أبو مرزوق: خيار رفض صفقة القرن لن يضيف خسارة جديدة للفلسطينيين

موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس

جدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، رفض حركته لخطة السلام التي عرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمعروفة إعلاميًا باسم " صفقة القرن "، مشدّدًا على أنّ حماس ستعمل على إفشال هذه الخطة بشكل كامل.

وقال أبو مرزوق، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم السبت، إنّ خيار رفض الصفقة لن يضيف خسارة جديدة للفلسطينيين، بل سيكسبهم مزيدًا من التمسك بحقوقهم وقضيتهم العادلة.

وأضاف: "لمن يدعون أن قولنا لا كفلسطينيين يخسرنا، هذا قول ساذج لأن نعم اعتراف بالهزيمة وتسليم بحقوقنا لأعدائنا، وألف لا لا ينهي القضية العادلة، وبنعم واحدة تُطوي صفحة وتبدأ صفحةٌ أخرى".

وشدّد أبو  مرزوق، على أنّ الإسرائيليين "كلما كسبوا وقلنا لا ازدادوا خوفًا من المستقبل، وازددنا يقينا بوعد الله لنا، ولا نحتاج إلا جولةً تزيل باطلهم".

وكان وزير الخارجية الإماراتي "عبد الله بن زايد"، قد نشر أمس الجمعة، مقالاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعنوان "الفلسطينيون يخسرون في كل مرة يقولون فيها لا"، داعياً الفلسطينيين لعدم رفض "صفقة القرن".

بدورها، علّقت صحيفة "هآرتس" العبرية على ذلك، مذكرةً بمشاركة سفير أبوظبي لدى واشنطن "يوسف العتيبة"، بجانب سفيري عُمان والبحرين في حفل إعلان الصفقة في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد