عقب إعلان حالة طوارئ صحية عالمية

احذر.. فيسبوك تبدأ بحذف المعلومات الكاذبة عن فيروس كورونا

متجولون في العالم يخشون فيروس كورونا خلال تصفحهم هواتفهم الذكية

أكدت شركة فيسبوك أنها ستقوم بإزالة وحذف كافة المعلومات الخاطئة المتعلقة بتفشي فيروس كورونا من كافة منصاتها، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ نتيجة الانتشار السريع للفيروس.

وقال مسؤول الصحة في فيسبوك، كانغ شينغ جين Kang-Xing Jin، في تدوينة له اليوم السبت: "إن فيسبوك ستزيل المحتوى الذي يتضمن ادعاءات كاذبة أو المحتوى الذي يروج لنظريات المؤامرة المبلغ عنه من قبل المنظمات الصحية العالمية الرائدة والسلطات الصحية المحلية لأن مثل هذا المحتوى قد يسبب ضررًا للأشخاص الذين يصدقونه".

وأوضح جين أن الحظر سيشمل الادعاءات المتعلقة بالعلاجات الخاطئة أو طرق الوقاية أو الادعاءات التي تخلق البلبلة حول الموارد الصحية المتاحة، مشددًا على أن منصة انستجرام ستحذف وتقيد الوسوم، إضافةً إلى إجراء عمليات مسح استباقية لإزالة المحتوى الذي ينشر معلومات خاطئة عن الفيروس، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق حالة طوارئ صحية عالمية بسبب فيروس كورونا، والذي أسفر عن مقتل نحو 213 شخصًا وإصابة أكثر من 9809 شخصًا في الصين فقط.

وتسعى فيسبوك في خطوتها الغير اعتيادية، بالحد من توزيع المحتوى والمنشورات التي تحتوي معلومات خاطئة عن الصحة على مستخدميها البالغ عددهم 2.9 مليار من خلال فرض قيود على نتائج البحث والإعلانات، لكنها تتيح للمشاركات الأصلية بالبقاء.

يُشار إلى أن تطبيق فيسبوك الذي تعرض لكثير من الانتقادات بسبب بث منشورات كاذبة حول مواضيع مختلفة، يخضع في السنوات الأخير لعملية تدقيق شديد في جميع أنحاء العالم بسبب إجراءاته المتعلقة بالخصوصية ، وسبق أن أزال فيسبوك معلومات خاطئة عن لقاحات شلل الأطفال في باكستان، ومعلومات مضللة عن اللقاح في ساموا، نتج عنه تفشي مرض الحصبة ومقتل العشرات في أواخر العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد