وزير الخارجية الإماراتي يدعو الفلسطينيين للقبول بـ "صفقة القرن"

وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد

نشر وزير الخارجية الإماراتي "عبد الله بن زايد"، أمس الجمعة، مقالاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعنوان "الفلسطينيون يخسرون في كل مرة يقولون فيها لا" ، داعياً الفلسطينيين لعدم رفض " صفقة القرن .

وعلّقت، صحيفة "هآرتس" العبرية على ذلك، مذكرةً بمشاركة سفير أبوظبي لدى واشنطن "يوسف العتيبة"، بجانب سفيري عُمان والبحرين في حفل إعلان الصفقة في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول فلسطيني لم تسمه، أن الإدارة الأمريكية تمارس ضغوطاً كبيرة على الدول العربية لعدم رفض الصفقة، بل وتبنيها كقاعدة لأية مفاوضات مستقبلية.

وذكرت "هآرتس"، أن الدول العربية لم تبين بعد موقفاً رسمياً من الخطة الأمريكية، مشيرةً إلى دور الأردن المحذّر من أية خطوات إسرائيلية أحادية الجانب، وأن مصر دعت لاستئناف المفاوضات برعاية أمريكية.

وتابعت: "تجرى منذ أيام اتصالات بين السلطة الفلسطينية والأردن من جهة ومصر والسعودية من جهة أخرى، بهدف بلورة موقف موحد معهما، والضغط عليهما لعدم دعم الخطة".

هذا، ووصل الرئيس الفلسطيني، ووزير الخارجية  رياض المالكي ، الجمعة، الى القاهرة، للمشاركة في أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي يعقد بطلب من فلسطين.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الثلاثاء الماضي، في مؤتمر صحفي بواشنطن؛ عن بعض تفاصيل "صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية بنيامين نتنياهو .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد