داعيًا لتحديث إصدار أندرويد و ios

بدءًا من اليوم.. واتساب يُوقف عمله على ملايين الأجهزة المحمولة

تطبيق واتساب

أوقف تطبيق المراسلة الفوري واتساب اليوم السبت، عمله على معظم الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم، وذلك في إطار تحديث ميزات التطبيق المملوك لشركة فيسبوك.

وكان "واتساب" أحد أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا في العالم، حيث يتفاعل عبره أكثر من مليار مستخدم في 180 دولة، قد أوقف دعم الهواتف المحمولة العاملة بإصدارات أندرويد وآي أو أس ios القديمة بشكل نهائي، وهو ما يجعل ملايين المستخدمين للتطبيق عاجزين عن التمتع بميزاته وخدماته.

وفي هذه الحالة لن يتمكن المتأثرين من استخدام حساباتهم الحالية، إضافة إلى خسارة محادثاتهم حال لم يقوموا بتصدير سجل الدردشة الخاص بهم في وقت سابق، وفق ما أكدته البوابة العربية للأخبار التقنية.

إقرأ/ي أيضا: وكالة سوا الاخبارية واتساب وكل المنصات الاجتماعية

وقالت الشركة المطورة في تدوينة لها: "بالرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًا من قصتنا، إلا أنها لا تقدم الإمكانيات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق في المستقبل، وكان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، لكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء".

يُشار إلى أن الشركة المطورة للتطبيق قد أوقفت في 31 ديسمبر 2019 دعمها لمستخدمي ويندوز فون Windows Phone، مع عرض رسالة مفادها "لم يعد بإمكانك استخدام واتساب على هذا الهاتف، لأن واتساب لم يعد يدعمه".

ومع حلول الموعد النهائي الموافق لتاريخ اليوم، يتأثر مستخدمو أجهزة أندرويد التي تعمل بالإصدار 2.3.7 (المعروف باسم Gingerbread) والإصدارات الأقدم، بالإضافة إلى مستخدمي أجهزة آيفون العاملة بالإصدار iOS 8 والإصدارات الأقدم.

وتعمل 0.3 في المئة فقط من أجهزة أندرويد بواسطة الإصدار المعروف باسم Gingerbread"" من النظام التشغيلي وفق ما أعلنته شركة "جوجل"، فيما أفادت شركة "آبل" أن 7 في المئة فقط من أجهزتها تعمل بواسطة إصدار أقدم من نظامها التشغيلي iOS 12.

وتعد هواتف آيفون الأقدم من iPhone 5 وجميع هواتف أندرويد الذكية التي تم إطلاقها في عام 2010 أو ما قبله، مثل Samsung Epic 4G و Motorola Droid X، من أبرز الأجهزة التي فقدت دعم واتساب.

ودعت واتساب مستخدميها إلى اقتناء جهاز يعمل بنظام أندرويد 4.0.3 على الأقل أو هاتف آيفون بنظام التشغيل آي أو إس iOS 9 أو أعلى.

وزعمت الشركة أن خطوتها التي دخلت حيز التنفيذ اليوم السبت، احترازية لضمان أمان المستخدمين من المتسللين الذين يحاولون استغلال الثغرات المتاحة في الأجهزة القديمة للاستحواذ على المعلومات الشخصية، داعيةً مستخدمي التطبيق إلى تحديث إصدارات التطبيق للحفاظ على أمانهم خلال المراسلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد