فيروس كورونا يخلف 259 حالة وفاة وما يزيد عن 1100 إصابة

ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد في الصين

وصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 259 حالة وفاة في الصين، كما ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 11791 مصابا، داعيةً دول العالم إلى التضامن معها في المرحلة الحساسة التي تمر بها.

ودفع فيروس كورونا دول العالم إلى تسريع إجراءات وقف الرحلات الجوية إلى الصين وتشديد قيود دخول الصينيين إلى أراضيها بعد حالة الطوارئ العالمية بسبب الفيروس.

بدورها، استنكرت الخارجية الصينية توصية نظيرتها الأميركية مواطنيها الأميركيين بعدم التوجه إلى الصين أو مغادرتها بسبب انتشار الفيروس، وقد رفعت واشنطن درجة الحذر والتأهب بالنسبة للصين لأقصى مستوياتهما.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الصينية في بيان "كلمات وأفعال بعض المسؤولين الأميركيين لا تستند إلى وقائع وليست في محلها"، وفق ما ذكره موقع الجزيرة.

وجاء قرار واشنطن عقب إعلان منظمة الصحة العالمية مساء أمس الجمعة، حالة طوارئ صحية عالمية، لكنها أشارت إلى أنها لا توصي بأي قيود على السفر، إلا أن دول العالم عززت من قيود السفر على القادمين من الصين.

وعمدت عشرات شركات الطيران العالمية على تعليق رحلاتها من وإلى الصين حرصا على صحة المسافرين وأطقم الطائرات.

وفيما ترتفع أعداد الإصابات في الصين بالفيروس الجديد، تم الكشف عن حالات جديدة خارج البلاد، ليرتفع عدد الدول التي وصل الوباء إليها إلى أكثر من عشرين دولة.

وفي روسيا، أُعلن عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا لصينيين بمنطقة شرقي البلاد، وقالت موسكو إنها ستنظر في فرض حظر مؤقت على تأشيرات العمال الصينيين.

وأعلنت بريطانيا تسجيل أول حالتي إصابة بالفيروس، كما أعلنت السويد تسجيل أول إصابة.

كما أعلنت تايلند أمس الجمعة، تسجيل أول حالة انتقال لفيروس كورونا الجديد على أراضيها، وأكدت اليابان إصابة ثلاثة أشخاص آخرين ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 17.

ومع وصول الوباء إلى أكثر من عشرين بلداً، تنامت المخاوف من تزايد انتشار الفيروس الذي رصد لأول مرة في ووهان وسط الصين خلال الشهر الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد