احتجاجات ضد صفقة القرن في عدة ولايات أميركية

مسيرات ضد صفقة القرن في عدة ولايات في أميركا

خرجت مسيرات تضامنية وداعمة للشعب الفلسطيني في ولاية نيويورك وكاليفورنيا وإلينوي الأميركية، ضد صفقة القرن ، أمس الجمعة، بتنظيم من الجالية الفلسطينية في الدول العربية والإسلامية والداعمين للقضية الفلسطينية، وعبر المشاركون عن رفضهم للقرارات الأميركية رافعين يافطات خط عليها "فلسطين ليست للبيع".

وأكد المتظاهرين رفضهم لصفقة القرن المشبوهة التي تسعى لها الإدارة الأميركية، من خلال فرض الأجندات الإسرائيلية على الفلسطينيين وسلب حقوقهم المشروعة، وعرقلة إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة.

من جهته، أكد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني الأميركي يسار دحبور، أن المسيرات تشكل رفضًا لصفقة القرن جملة وتفصيلًا، كونها خطة إسرائيلية داعمة لمحو فلسطين، التي لا تعبر عن أدنى مطالب الحقيقة الفلسطينية المشروعة من اجل التحرير والاستقلال.

وأضاف دحبور في تصريح لوكالة وفا، أنَّه من المقرر تنظيم مسيرات ومؤتمرات صحفية في ولايات أخرى رفضا للصفقة، والتواصل مع أعضاء الكونغرس الرافضين للصفقة، والداعمين لشعبنا، لحثهم على مواصلة جمع التواقيع لإفشال مساعي الادارة الأميركية في تصفية القضية الفلسطينية.

بدوره، قال الناشط الفلسطيني في الساحة الأميركية فراس الطيراوي، إنّ المسيرات تتصاعد في الولايات المتحدة الأميركية للتأكيد على الرفض الحقيقي لصفقة القرن وتداعياتها، مشدّدًا على ضرورة وحدة الصف الوطني خلف قيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد