تردد قناة الجديد اللبنانية على عربسات 2020

تردد قناة الجديد اللبنانية على عربسات 2020

أعلنت قناة الجديد اللبنانية، عن إطلاق تردد جديد لها على القمر الصناعي عرب سات، مشيرة أنه سيتم وقف العمل على الترددات الاخرى لا تعمل عام 2020.

وفي مطلع العام 2007، طرأ تطور على علامتها المسجلة فعرّب اسم القناة ليصبح "الجديد" عوضاً عن "نيو تي في"، ومنذ تلك اللحظة وشعبية القناة في ازياد واضح.

وواجهت قناة الجديد مشاكل عدة مع الأحزاب اللبنانية من جميع الانتماءات، من تيار المستقبل إلى حزب الله إلى حركة أمل في عام 2017، مما أدى إلى التهجم على مبنى القناة وتطويقه من قبل أنصار حركة أمل، مع العلم ان معظم المشاكل سببها كشف الجديد لوثائق متعلقة بتهم فساد.

وتأسست "قناة الجديد" عام 1992. وأقفلت قسراً عام 1997 جراء التدخل السوري والقمع الحكومي، ثم أعيد إطلاقها في 2 تشرين الأول عام 2001 خلال احتفال فاخر حضرته شخصيات بارزة في فندق الشيراتون كورال بيتش.

كما يطالب المحتجون بانتخابات نيابية مبكرة، ورحيل ومحاسبة بقية مكونات الطبقة الحاكمة، التي يتهمونها بالفساد والافتقار للكفاءة.

ويشهد لبنان احتجاجات غير مسبوقة منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للتنديد بسوء الإدارة والفساد الحكومي، والمطالبة بإزاحة الطبقة السياسية، التي يعتبرها المحتجون مسؤولة عن قيادة البلاد إلى أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد