انتهاء الميركاتو الشتوي بسيطرة ألمانية على السوق

18996944_304.png

انتهت أمس الجمعة، جولة الانتقالات الشتوية للموسم الكروي الحالي، التي شهدت تحرك الفرق الألمانية بكثافة في هذا السوق، رغم محدودية الخيارات بالنسبة للجميع.

ونجحت فرق البوندسليجا في عقد صفقات قوية، وأبرمت  مجموعة من الصفقات المميزة، خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي انتهت أمس.

وتمكن بوروسيا دورتموند من دعم صفوفه بأحد اكتشافات الموسم، بتعاقده مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من ريد بول سالزبورج النمساوي، مقابل 20 مليون يورو.

صفقة هالاند جاءت بعد توهج صاحب الـ 19 عامًا مع سالزبورج، في النصف الأول من الموسم، خاصة في دوري أبطال أوروبا، الذي شهد تسجيله 8 أهداف خلال 6 جولات.

وأغلق دورتموند الميركاتو الشتوي بصفقة مميزة، عزز بها خط وسطه، بتعاقده مع الألماني إيمري تشان على سبيل الإعارة من يوفنتوس. 

واكتفى بايرن ميونخ بصفقة وحيدة في الشتاء، بعدما استعار الظهير الإسباني ألفارو أودريوزولا من ريال مدريد، دون وجود بند يسمح له بضم اللاعب نهائيًا.

كما نجح لايبزيج في خطف الجناح الإسباني، داني أولمو، من دينامو زغرب الكرواتي، مقابل حوالي 20 مليون يورو.

 وتمكن هيرتا برلين من مفاجأة الجميع بصفقة من العيار الثقيل، بعدما ضم المهاجم البولندي كريستوف بيونتيك من ميلان، مقابل حوالي 23 مليون يورو.

هذا وكان  لشالكة  حضور نسبي في السوق الشتوي بصفقة مميزة من برشلونة، بعدما استعار مدافعه الفرنسي جان كلير توديبو، حتى نهاية الموسم الحالي.

وتأتي هذه التحركات بعد هبوط مستوى الفرق الألمانية وابتعادها عن منصات التتويج الأوروبية وانفراد بايرن ميونخ في المنافسة على لقب الدوري المحلي في السنوات الأخيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد