حقيقة مقتل قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن بغارة أمريكية

مقتل قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن

أوردت وسائل إعلام دولية ومواقع التواصل الاجتماعي، مساء يوم الجمعة، أنباء عن مقتل قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن جراء عملية اغتيال نفذتها طائرات أمريكية.

وقالت مصادر إعلام محلية يمنية إن طائرة أمريكية مسيرة هاجمت منزلا كان يضم عناصر من تنظيم القاعدة بمديرية ”وادعي عبيدة“ شرق مدينة مأرب اليمنية ما أدى إلى مقتل قاسم الريمي، دون تأكيد التنظيم حتى هذه اللحظة.

يذكر أن محافظة مأرب خاضعة بالكامل لسيطرة حزب الإصلاح اليمني، وإذا ما تأكدت الأنباء المتواترة عن مقتل قاسم الريمي، فإن ذلك سيكون دليلا على التنسيق القوي والعلاقة بين إخوان اليمن وعناصر ”القاعدة في جزيرة العرب“، حيث يوفر الإخوان القاعدة الشعبية والملاذ الآمن لعناصر التنظيم الذي تلقى هزائم كبيرة خلال العامين الماضيين بمعاقله الرئيسية في اليمن، بحسب موقع "ارم نيوز".

من هو قاسم الريمي:

قاسم يحيى مهدي الريمي ويكنى أبو هريرة الصنعاني ولد  عام 1974 هو قائد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وعين قائداً للتنظيم في 16 يونيو 2015، خلفاً لناصر الوحيشي الذي قتل بغارة لطائرة بدون طيار في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن.

وحُكم على قاسم الريمي بالسجن خمسة أعوام في 2005 بعد إدانته في اليمن بتهمة التخطيط لاغتيال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، إلا أنه فر من السجن في اليمن عام 2006 بصحبة ناصر الوحيشي، في 2007 أعلن الريمي والوحيشي ظهور تنظيم القاعدة في اليمن.

وأدرج قاسم الريمي في لجنة الجزاءات المفروضة على القاعدة في 11 مايو 2010، بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها" تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد