جوال

ماذا يحدث في غزة الان بعد تطور الوضع الأمني اليوم

ماذا يحدث في غزة الان

ماذا يحدث في غزة الان

غزة - سوا

يتواصل توتر الوضع في غزة الان جراء استمرار إطلاق القذائف الصاروخية على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية، وما يقابله من غارات إسرائيلية على محافظات القطاع.

وأغارت طائرات إسرائيلية بدون طيار وحربية من طراز (أف 16) بعدة صواريخ على أحد مواقع المقاومة شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، غارة على أرض زراعية شرق مدينة غزة بصاروخين على الأقل دون معلومات عن إصابات.

وقال المحلل العسكري في موقع واللا العبري "أمير بخبوط" إن ما يحدث في غلاف غزة الان جنون، مضيفا أن اليوم ليس كأي يوم هناك فقدان للوعي ماذا يحدث لا احد يعلم.

وأضاف:"  يبدو ان السنوار (قائد حماس في غزة) يدير المعركة بذكاء، في ظل انشغال الحكومة الإسرائيلية ب صفقة القرن وغور الاردن وضم مستوطنات الضفة ونسوا مستوطنات غلاف غزة".

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، تجدد إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن قذيفة واحدة على الأقل أطلقت من غزة الليلة ونجحت القبة الحديدية في اعتراضها، بعدما دوت صافرات الإنذار في منطقتي نير اسحاق وصوفا.

وفي وقت سابق الليلة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة سديروت جنوب إسرائيل، بعد انطلاق صافرات الانذار في المدينة.

وتوعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، برد قاس حال استمرار إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المفخخة من قطاع غزة على المستوطنات المحاذية.

من جهتها أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عدم صحة الأنباء التي تتحدث عن إغلاق إسرائيل لبحر غزة، كما تردد في وسائل الإعلام عقب إطلاق الصواريخ على غلاف غزة مساء اليوم.

وقال "أوفير ليبشتاين"، رئيس المجلس الإقليمي شعر هنيغف: "في اليوم الرابع على التوالي لإطلاق الصواريخ على سكان الغلاف وسديروت، وفي حين أن الجميع مشغولون بقضية الضم والسيادة على الغور والضفة، اقترح أن تطبق الحكومة الإسرائيلية سيادتها أولاً على غلاف غزة".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم