محدث: تجدد إطلاق القذائف الصاروخية على غلاف غزة

إطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل - ارشيفية

تجدد إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة ، الليلة، على المواقع العسكرية والمستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم السبت، موقع صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون، وفق ما اوردته قناة "فلسطين اليوم".

وفي وقت سابق الليلة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق قذيفة واحدة  من غزة باتجاه المستوطنات، زاعما ان القبة الحديدية نجحت في اعتراضها، وذلك بعدما دوت صافرات الإنذار في منطقتي نير اسحاق وصوفا.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة سديروت جنوب إسرائيل، بعد انطلاق صافرات الانذار في المدينة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار فالحديث عن إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تم اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية".

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن دوي انفجارات سمعت في سديروت بعد انطلاق صفارات الإنذار، مضيفة أن القبة الحديدية حاولت اعتراض صواريخ أطلقت على المدينة.

وقالت يديعوت، إن عدة منازل في سديروت أصيبت بشظايا صواريخ القبة الحديدية، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

كما أكدت وسائل إعلام عبرية أن قذيفتين أطلقتا على غلاف غزة هذا المساء دون تفعيل صافرات الإنذار.

في هذا الصدد صرح أوفير ليبشتاين، رئيس المجلس الإقليمي شعر هنيغف: "في اليوم الرابع على التوالي لإطلاق الصواريخ على سكان الغلاف وسديروت، وفي حين أن الجميع مشغولون بقضية الضم والسيادة على الغور والضفة، أقترح أن تطبق الحكومة الإسرائيلية سيادتها أولاً على غلاف غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد