قمة فلسطينية مصرية تجمع الرئيسين عباس والسيسي غدا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، غدا السبت، قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن القمة هدفها التشاور العميق بين الرئيسين حول " صفقة القرن " الأمريكية الإسرائيلية.

وقال اللوح في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن الرئيس عباس يؤكد دائما أن ما نريده من الأشقاء العرب تأكيد الموقف العربي الذي يقول نقبل ما يقبله الفلسطينيون ونرفض ما يرفضونه، ونحن أصحاب الحق الشرعي والأصيل في فلسطين.

وأكد اللوح أن الرئيس هو رمز الوطنية والشرعية الفلسطينية، ولم يفوض أحدا نيابة عن الشعب الفلسطيني، ولم يفوض أحدا أن يوقع نيابة عن شعبنا.

وقال السفير اللوح، إن هدف مشاركة الرئيس محمود عباس في اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا السبت، هو صياغة موقف عربي واحد فيما يتعلق ب"صفقة القرن"، حيث سيستمع وزراء الخارجية إلى كلمة من سيادته تؤكد الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة.

وشدد على ضرورة التسلح بالموقف العربي، وأن يعلن عن رفض هذه الصفقة جملة وتفصيلا، ثم بدء التحرك السياسي والدبلوماسي القانوني على المستويين الإسلامي والدولي لحشد موقف رافض لتلك الصفقة المشبوهة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد