مجدلاني: اتصالات حماس مع إسرائيل حقيقة

رام الله /سوا/ قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن "موضوع الاتصالات بين حماس والجانب الإسرائيلي لتأسيس كيان سياسي منفصل في غزة حقيقة واقعة لا يمكنهم إنكارها".

وأضاف في حديث لإذاعة موطني، اليوم الأربعاء، "كنا سنبقي ذلك طي الكتمان رغم معرفتنا المسبقة بذلك، رغم إخفاء حماس ونكرانها الاستفراد بموضوع معالجة غزة بمعزل عن الكل الوطني وارتباك وتناقض قيادتها عند مواجهتهم بسؤال عن حقيقة هذه الاتصالات".

وعن حقيقة رسائل واتصالات حماس مع الاحتلال الاسرائيلي لإنشاء كيان منفصل عن دولة فلسطين في قطاع غزة، أكد مجلاني: علم القيادة المسبق بها من روبرت سيري ومصادر دبلوماسية أخرى رغم محاولات حماس التستر عليها انتظارا لما ستفسر عنه الانتخابات الإسرائيلية .

وأوضح مجدلاني:"هذا الأمر لم يكن مفاجئاً لنا، حيث أطلعنا السيد روبرت سيري، ودبلوماسيون وسطاء نقلوا رسائل قادة حماس لإسرائيل"، لافتا إلى تزامن هذه الرسائل مع موعد الانتخابات الإسرائيلية.

 ورأى أن "حركة حماس تنتظر نتائج الانتخابات الإسرائيلية لتمضي بمشروعها الذي يؤسس إلى حالة كيان سياسي منفصل في غزة".

وأضاف مجلاني: أن هذه الرسائل والاتصالات حقيقة واقعة لن يستطيعوا إنكارها، فالمبعوث الدولي والسفير التركي لا زالوا أحياءً، ونحن لا نتحدث عن اتهامات، معرباً عن أمله بتصويب حماس لموقفها، بعد انكشاف الأمر إعلامياً، والالتزام بمصالح الشعب الفلسطيني وصيغة الحل السياسي والوطني لإنهاء الاحتلال.

وشدد مجدلاني: على خطورة مشروع حماس المعروض عبر اتصالاتها ورسائلها، لتقاطعه مع المشروع الإسرائيلي القائم على أساس دولة مؤقتة في قطاع غزة، وتقاسم وظيفي في الضفة، والاستمرار ببناء المستوطنات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد