محدث: إصابات بمواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

مواجهات الضفة الغربية - ارشيفية

اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بإصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة بـ" صفقة القرن " بالقرب من حاجز "بيت ايل" العسكري شمال البيرة.

وأشارت إلى أن حشد كبير من أبناء شعبنا شاركوا في مسيرة جماهيرية بمشاركة عدد من الوزراء وقيادات العمل الوطني، وأمناء سر الفصائل، انطلقت من منطقة البالوع باتجاه حاجز بيت إيل العسكري شمال البيرة، تنديدا بخطة ترامب- نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية، وسياسة الولايات المتحدة المتحيزة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، رافعين العلم الفلسطيني، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وفي أريحا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا، وأصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت قرب المدخل الجنوبي للمدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بـ"صفقة القرن"، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، بحسب الوكالة الرسمية.

ولاحق جنود الاحتلال الشبان بين أزقة مخيم عقبة جبر جنوب أريحا عقب اقتحامه، واعتقلت الشاب مالك أبو سالم (22 عاما) من أمام منزله وسط المخيم.

وكانت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة أريحا والأغوار، خرجوا في مسيرة حاشدة رفضا لـ"صفقة القرن"، ومخرجاتها المنكرة للحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا الفلسطيني.

وفي قلقيلية أصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر قدوم شرق المحافظة.

وأفاد شهود عيان بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة الطفل عمر مهند شتيوي (15 عاما) في رصاصة معدني مغلف بالمطاط في رأسه ونقل إلى المستشفى حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال الإسرائيلي، أطلقوا وابلا من قنابل الغاز والرصاص المعدني نحو عشرات الشبان المحتجين على ما تسمى صفقة القرن، في منطقة باب الزاوية المركز التجاري لمدينة الخليل، وأصابوا عشرات المواطنين والتجار والمحتجين بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا، وما زالت المواجهات مندلعة.

كما نظمت حركة  فتح اقليم وسط الخليل، اليوم الخميس، وقفة جماهيرية رافضة لصفقة القرن، وتضامنا مع أسرى العزل الانفرادي، وذلك على دوار ابن رشد وسط المدينة.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بما يسمى "صفقة القرن"، وتؤكد عروبة واسلامية القدس وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، كما رددوا الاغاني والهتافات الثورية وال حماس ية .

وشارك في الوقفة محافظ الخليل، وبلدية الخليل، واقاليم حركة فتح، والقوى الوطنية، والمؤسسات الاهلية والرسمية.

واجمع المشاركون على رفض صفقة القرن، ودعم القيادة الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال بكافة السبل المشروعة لإسقاط صفقة القرن التي تتنكر لحق الشعب الفلسطيني بالعودة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد