مجلس السياسة والأمن يواصل اجتماعاته لبحث صفقة القرن

الاتحاد الأوروبي

تتواصل الاجتماعات المفتوحة لمجلس السياسة والامن في الاتحاد الأوروبي والتي انطلقت أمس في بروكسل، للنقاش والبحث بين سفراء لجنة السياسة والامن في الاتحاد حول إعلان ترامب ما تسمى ب صفقة القرن .

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن اجتماعا سيعقده اليوم مع مبعوثة الاتحاد الاوروبي عن السلام "سوزان ترتسال" للاطلاع على صورة الموقف الاوروبي من هذه الصفقة إلى جانب لقاء سيتم مع مستشار جوزيف بورين حول ذات الموضوع.

واشار الفرا إن مبعوثة الاتحاد الاوروبي عن السلام سوزان ترتسال قدمت في الاجتماع امس تقريرا مفصلا عن الاوضاع داخل الأراضي الفلسطينية، مؤكدا أن الاجتماع لم يخرج ببيان أو موقف يدين إعلان ترامب رغم أن غالبية السفراء بالاتحاد عبروا عن رفضهم لهذه الصفقة.

كما طالب الفرا الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي التوجه نحو الاعتراف بالدولة، موضحا أنه تم رفع تقرير مفصل عقب الاجتماع للمفوض الاعلى للسياسة والامن في الاتحاد الاوربي، مشددا في السياق على ضرورة أن يكون هناك حلا تقوده أوروبا.

وأوضح الفرا إلى أن اجتماعا سيعقده اليوم مع مبعوثة الاتحاد الاوروبي عن السلام "سوزان ترتسال" للاطلاع على صورة الموقف الاوروبي من هذه الصفقة إلى جانب لقاء سيتم مع مستشار جوزيف بورين حول ذات الموضوع.

وأكد الفرا استمرار الاتحاد بتقديم الدعم السياسي وعدم الاعتراف بأي مبادرة من أي جهة لا تتضمن الحقوق الفلسطينية ومبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد