بدون آلية "GRM"

بدء إدخال أحد أنواع الاسمنت الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

بدء إدخال نوع من الإسمنت الى غزة

بدأ صباح اليوم الخميس إدخال أحد أنواع الاسمنت الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم دون آلية الرقابة الدولية التي تديرها الأمم المتحدة والمعروفة باسم (GRM).

وقال مصدر فلسطيني مطلع انه تم التنسيق لإدخال 27 شاحنة محملة بأحد أنواع الاسمنت الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم ، وهو اسمنت مخصص لأعمال التبليط والقصارة.

وكان مصدر فلسطيني قد قال لوكالة سوا مساء أمس أن ذلك جاء بعد حل الإشكاليات التي طرأت قبل يومين مع الجانب الإسرائيلي، حيث كان قد اتخذ قرارا بدخول هذا النوع من الإسمنت للقطاع دون الآلية الأممية، قبل أن يتراجع.

وكان مصدر فلسطيني مطلع قد كشف لسوا الاثنين الماضي، أن سلطات الاحتلال قررت السماح بدخول "اسمنت التبليط والقصارة" إلى غزة بدون المرور عبر آليات الرقابة "GRM"، فيما يبقى الاسمنت الخاص بالخرسانة كما هو عبر تلك الآلية.

وفي وقت سابق صباح امس، سمح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال شاحنات محملة بإطارات السيارات "الكاوتشوك" الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم وذلك لأول مرة منذ شهر أبريل عام 2018.

وقالت مصادر مطلعة لسوا أمس ان الاحتلال الاسرائيلي سمح بإدخال 15 شاحنة محملة بـ5750 إطار سيارة "كاوتشوك" الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، مشيرة إلى هذه الكمية ستدخل القطاع لمرة واحدة فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد