الصين تعلن عن تاريخ انتهاء انتشار فيروس كورونا

أطباء يكافحون لعلاج فيروس كورونا.

كشفت وسائل إعلام عربية اليوم الخميس، عن موعد انخفاض انتشار فيروس كورونا ، حيث يصل تفشي فيروس كورونا إلى ذروته بحلول منتصف شهر فبراير/شباط، ثم يبدأ في الانخفاض، وسينتهي تمامًا بنهاية شهر مارس/آذار.

كما أوضح عالم الأوبئة الرائد في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين، تسنغ غوانغ: "إن المرض لديه فترة حضانة، ولكن إذا عدنا لـ 23 يناير/كانون الثاني، عندما بدأ الحجر الصحي في ووهان، فبحلول 8 فبراير، يمكن أن نرى ب نتائج واضحة، سيبدأ الوباء في الانخفاض، وفق  وكالة "رويترز".

وكانت قد وصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات، التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 80 حالة وفاة، في الوقت الذي عززت فيه السلطات الصينية القيود على التنقّل، سعيًا منها إلى كبح انتشار الفيروس.

وأعلنت السلطات المحلّية، تسجيل 24 حالة وفاة جديدة في مقاطعة هوبي (وسط البلاد) لترتفع حصيلة الوفيات إلى 80 حالة، كذلك، ارتفع العدد الإجماليّ للإصابات المؤكّدة إلى 2744 في كلّ أنحاء الصّين، استنادًا إلى إحصاءات الحكومة المركزيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد