بالفيديو: شاهد: سخرية من ترامب بسبب طريقة نطقه اسم المسجد الأقصى

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قالت قناة "سي إن إن"، اليوم الأربعاء، أن نطق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاسم المسجد الأقصى خلال إعلانه تفاصيل " صفقة القرن " في البيت الأبيض أمس، أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فخلال إعلانه عن تفاصيل خطته التصفوية للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، قال ترامب: "سيعمل الإسرائيليون مع رجل رائع وهو ملك الأردن، لضمان الحفاظ على الوضع الراهن الخاص بـ"جبل الهيكل" واتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من أن جميع المسلمين الذين يرغبون بإجراء زيارة سلمية للصلاة في المسجد الـ Aqua، سيقدرون على فعل ذلك".

ونشر عدد من المغردين المقطع معلقين على خطأ الرئيس الأمريكي، إذ قال أحدهم: "ترامب يسمي المسجد الأقصى بالمسجد الأكوا، يبدو أنها دعوة لبناء مدينة ألعاب مائية وليست خطة سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وعلق مغرد آخر ساخر من خطأ ترامب، وقال عن ذلك: "نقدم لكم المنتجع المائي الجديد برعاية ترامب"، على حد تعبيره.

والثلاثاء، أعلن ترامب، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن "صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو .

وتتضمن خطة "صفقة القرن" المزعومة، التي رفضتها عدة دول السلطة الفسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد