جوال

مصدر لسوا: الاحتلال يوافق على دخول نوع إسمنت لغزة دون GRM اعتبارا من الغد

إدخال اسمنت لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم

إدخال اسمنت لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم

غزة - سوا

أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجانب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بالسماح بإدخال أحد أنواع الإسمنت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، بدون آلية الرقابة الدولية التي تديرها الأمم المتحدة "GRM". بحسب ما كشفه مصدر فلسطيني مسؤول لوكالة (سوا) الإخبارية.

وقال المصدر الفلسطيني المسؤول لوكالة (سوا) إن الجانب الإسرائيلي أبلغ بأنه سيسمح اعتبارا من يوم غد الخميس، بدخول الإسمنت الخاص بأعمال التبليط والقصارة إلى غزة عبر "كرم أبو سالم" بدون الآلية المعمول بها "GRM".

وذكر المصدر المسؤول لسوا أن ذلك جاء بعد حل الإشكاليات التي طرأت قبل يومين مع الجانب الإسرائيلي، حيث كان قد اتخذ قرارا بدخول هذا النوع من الإسمنت للقطاع دون الآلية الأممية، قبل أن يتراجع.

وكان مصدر فلسطيني مطلع قد كشف لسوا الاثنين، أن سلطات الاحتلال قررت السماح بدخول "اسمنت التبليط والقصارة" إلى غزة بدون المرور عبر آليات الرقابة "GRM"، فيما يبقى الاسمنت الخاص بالخرسانة كما هو عبر تلك الآلية.

وفي وقت سابق صباح اليوم، سمح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال شاحنات محملة بإطارات السيارات "الكاوتشوك" الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم وذلك لأول مرة منذ شهر أبريل عام 2018.

وقالت مصادر مطلعة لسوا ان الاحتلال الاسرائيلي سمح بإدخال 15 شاحنة محملة بـ5750 إطار سيارة "كاوتشوك" الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، مشيرة إلى هذه الكمية ستدخل القطاع لمرة واحدة فقط.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم