فعاليات شعبية منددة بصفقة القرن ومساعي الاحتلال لضم الاغوار

فعاليات شعبية منددة بصفقة القرن ومساعي الاحتلال لضم الاغوار

بمشاركة واسعة من كافة ابناء شعبنا في محافظات الضفة، انطلقت اليوم الحملة الوطنية لحماية الأغوار من الضم وذلك بحراثة الأراضي التي أعلنتها سلطات الاحتلال مناطق عسكرية رفضا لقرار الاحتلال ضم الأغوار وردا على ما تسمى صفقة القرن وإسنادا للقيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس على مواقفها المتمسكة بالثوابت الوطنية .

وقال أمين سر اقليم حركة فتح في طوباس محمود صوافطة إن الهدف من فعالية اليوم في الاغوار هو التأكيد على حق شعبنا فيه حيث سيتم حراثة الارض وزراعتها بحضور كافة فعاليات شعبنا، مشيرا الى ان هناك برنامجا وطنيا شاملا سيتم العمل به رفضا لضم الاغوار وصفقة القرن.

وبدوره، قال مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد اشتيوي إن انطلاق الحملة الوطنية في الأغوار اليوم سيكون مقدمة لفعاليات عديدة في إطار خطة عملية وتنفيذية وضعتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالتعاون مع لجان المقاومة الشعبية .

وأوضح اشتيوي أنه سيكون هنالك تواجد دائم للجان المقاومة الشعبية في كافة المناطق بالأغوار من أجل توفير الحماية للمزارعين وتحديدا الرعاة الذين يتعرضون للتنكيل وتضييق الخناق عليهم مشددا أيضا على ضرورة تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق وإعادة بناء ما يهدمه الاحتلال .

في السياق انطلقت حافلات من مدينة نابلس باتجاه الأغوار حيث الفعاليات المركزية التي تؤكد على الحق الثابت والراسخ للأرض الفلسطينية وردا على إعلان صفقة ترامب ومساندة السيد الرئيس في تحركاته.

وأفاد مراسل إذاعة صوت فلسطين في نابلس أن سلطات الاحتلال شددت من اجراءاتها الاحتلالية في محيط المحافظة ونشرت تعزيزات عسكرية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من البلدات وداهمت منازل المواطنين واطلقت الغاز المسيل للدموع.

وفي طولكرم، تنظم اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضم كافة الفصائل والمستويات الشعبية والرسمية عند الساعة 12 ظهرا ، في ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط المدينة ، تنديدا بما تسمى صفقة القرن.

وأوضح منسق الفصائل والقوى الوطنية في طولكرم صايل حنون أنه خلال المسيرة إيصال رسالة للولايات المتحدة بأن شعبنا يقف بخندق واحد خلف قيادته والسيد الرئيس محمود عباس لمواجهة الصفقة المشؤومة، معلنا عن فعالية ستنظم الجمعة القادم لإقامة الصلاة في منطقة الكفريات المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.

ومن جانبه، أعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان عن انطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة تجاه الأغوار الشمالية ضمن الحملة الوطنية للدفاع عن الأغوار وتأكيدا على الالتفاف خلف القيادة لمواجهة صفقة العار.

وأكد شومان في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، رفض الحركة الاسيرة لهذه الصفقة وما جاء فيها من بنود جملة وتفصيلا، معتبرا إياها انحيازا أمريكيا صارخا مع دولة الاحتلال وضوء أخضرا لإنهاء العملية السياسية برمتها.

وفي قطاع غزة ، يعم الإضراب العام والشامل اليوم كافة المحافظات يشمل كافة المؤسسات ومرافق الحياة ما عدا وزارة الصحة تنديدا بما تسمى صفقة القرن.

EPcNQtFX0AEU4MM.jpg
EPcNQs-X0AA4NsN.jpg
EPcNQtEWkAEuKqD.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد