الأونروا توضح حقيقة إنهاء عملها وتسليم مهامها في الأراضي الفلسطينية

مقر الأونروا في غزة

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد لديها نية لإنهاء عملها ولا لتسليم مهامها لأية جهة كانت، وستستمر في التواجد على الأرض.

وقال سامي مشعشع المتحدث باسم "الأونروا"، في بيان له تعقيباً على مناداة خطة الإدارة الأمريكية للسلام المعروفة باسم " صفقة القرن " بإنهاء عمل "الأونروا"، " مدارسنا وعيادتنا وخدماتنا الحيوية الأخرى مستمرة، الدعوة لإنهاء عملنا قبل معالجة جذور القضية واحقاق الحقوق يضرب بعرض الحائط آمال ملايين اللاجئين الفلسطينيين وهى دعوة باطلة".

وأشار إلى أن ولاية "الأونروا" والتي صوتت 169 دولة قبل شهر على تجديدها لثلاث سنوات أخرى "واضحة"، وهى ولاية لا تملك هذه الدولة أو تلك نفيها، ولا تغيرها مثل هذه الاتفاقيات، وستبقى مرجعيتها دوما الجمعية العمومية للأمم المتحدة بكامل هيئتها، ومستندة إلى القانون الدولي والقرارات الدولية التي تضمن وتحمي مكانة ومطالب لاجئي فلسطين.

وجدّد مشعشع الـتأكيد أن خدمات "الأونروا" في شرقي القدس والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا و غزة مستمرة دونما انقطاع، حتى يصار إلى إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

ونوه إلى أن مرجعية "الأونروا" تبقى دوما الجمعية العمومية للأمم المتحدة بكامل هيئتها ومستندة إلى القانون الدولي والقرارات الدولية التى تضمن وتحمي مكانة ومطالب لأجيء فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد