فيروس كورونا يصل الإمارات

المستشفيات في الإمارات - أرشيفية -

أكدت وسائل إعلامية إماراتية، اليوم الأربعاء، أن فيروس " كورونا " الجديد وصل إلى الإمارات العربية المتحدة وتم تسجيل أولى الحالات المُصابة بالفيروس، فيما أعلنت الصين ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 132 حالة وفاة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن وزارة الصحة أنها شخصت إصابة أشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية، مصدر الفيروس، دون تحديد عددهم، مؤكدة أن حالتهم مستقرة.

ومن جانبها أعلنت اللجنة الحكومية بالصين في بيان لها، أن نحو ستة آلاف حالة تم تأكيد إصابتهم بالفيروس.

وأوضح البيان أن "فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد باستثناء منطقة التبت ذاتية الحكم، تسبب في وفاة 132 شخصا وإصابة 4576 آخرين بشكل مؤكد، 1239 منهم حالتهم خطيرة".

وأضاف أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى تسعة آلاف و239 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 59 ألف و990 شخص، فيما تماثل 103 أشخاص للشفاء.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط). وفقاً لما أورده موقع "عربي21"

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قد أعرب، الثلاثاء، عن ثقة المنظمة في قدرة الصين على احتواء الأزمة، مؤكدا عدم وجود حاجة لإجلاء الأجانب من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد