بلدية غزة ووزارة الثقافة تفتتحان مهرجان الإبداع الثقافي الشبابي الأول

بلدية غزة ووزارة الثقافة تفتتحان مهرجان الإبداع الثقافي الشبابي الأول

افتتحت بلدية غزة بالتعاون وزارة الثقافة "مهرجان الإبداع الثقافي الشبابي الأول 2020 " ضمن الجهود المشتركة التي تبذلها البلدية والوزارة لتعزيز المشهد الثقافي في المدينة، وتعزيز الهوية والثقافة الوطنية لدى فئة الشباب .

وحضر المهرجان الذي أقيم في مركز رشاد الشوا الثقافي؛ رئيس البلدية د. يحيى السراج ، ووكيل وزارة الثقافة د. أنور البرعاوي، ومدير عام الشؤون الثقافية م. عماد صيام، وشخصيات وطنية واعتبارية، ولفيف من المثقفين والمهتمين، وجمع غفير من الشباب والمواطنين .

وأكد د. السراج اعتزاز بلدية غزة بالشباب والجهود التي بذلت لاخراج وإعداد المهرجان، مشدداً على ان الشباب هم عماد المستقبل وبناء المجتمع .

وأضاف أن البلدية تعتز بالتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية الأخرى وهي ضمن الرؤية التي انطلق بها المجلس البلدي في عمله .

وأكد على أهمية مشاركة الجميع لاسيما فئة الشباب في عملية صناع القرار والمشاركة في بناء المدينة وتعزيز المشهد الثقافي في المدينة.

بدوره؛ أشاد وكيل وزارة الثقافة بجهود بلدية غزة واحتضانها للمهرجان، مؤكداً أن المهرجان يهدف لتعزيز الهوية والرؤية الوطنية لدى الشباب وزيادة ارتباطهم بقضاياهم الوطنية .

وأضاف أن الاحتلال لن يستطيع طمس هويتنا وثقافتنا طالما يوجد شباب واعي بقضيته قادر على الدفاع عن حقوقه الوطنية .

وقدم الفنان عبد المجيد عريقات الفائز بمرتبة الوصيف في مسابقة منشد الشارقة، وصلة فنية إنشادية عبر فيها عن حب الشعب الفلسطيني لقضيته الوطنية وللقدس واعتزاز الشعب الفلسطيني بهويته الوطنية.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وإبداعية ووصلات إنشادية وطنية، وعروضاً للدبكة الشعبية، وتكريم الفنان المجيد عريقات تقديراً لدوره في توصيل رسالة شعبنا للعالم .

كما تم افتتاح معرض للمشغولات اليدوية والإبداعية التي تعبر عن تراث شعبنا الفلسطيني وأصالة حضارته، وأخر للرسومات والصور التي تعبر عن مسيرة شعبنا الكفاحية والنضالية وتضحياته.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى مساء يوم الخميس القادم ويشمل فقرات أدبية وثقافية ولقاءات وحوارات سياسية مع شخصيات وطنية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد