لليوم الـ 76.. حرمان الطفل الأسير الشيخ من زيارة ذويه

رام الله / سوا/ تواصل سلطات الاحتلال لليوم الـ 76 على التوالي اعتقال الطفل خالد حسام الشيخ (15 عاما) من بيت عنان في القدس ، بتهمة إلقاء الحجارة وحرق إطارات سيارات، وكان قد حكم عليه مؤخرا بالسجن لأربعة شهور وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل.

وأكدت عائلة الطفل في حديثها مع مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أنه ورغم معاناته من فقر الدم وتدني نسبته في جسمه، إلا أن الاحتلال لا يقدم له العلاج المناسب منذ اعتقاله بتاريخ 25122014.

وأكدت العائلة أن ابنها معتقل حاليا في سجن "عوفر" قرب رام الله، ولم تتمكن من رؤيته أو زيارته منذ لحظة اعتقاله رغم أنهم تقدموا لاستصدار تصاريح زيارة منذ فترة طويلة، ولكن لغاية الآن لم يتم الموافقة على ذلك.

وأبدت العائلة قلقها إزاء الاستمرار باعتقال ابنها في ظروف اعتقالية صعبة، ووسط حرمان من العلاج الذي يناسب وضعه الصحي، وطالبت بالعمل على السماح لها بزيارته وتوفير العلاج المناسب له.

وأشار مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن الاحتلال يصعد من اعتقاله للأطفال الفلسطينيين، وهناك مؤشرات واضحة على سوء معاملة الأطفال عند الاعتقال أو المحاكمة، عدا عن ظروف الاعتقال القاسية والصعبة التي يعيشون فيها داخل المعتقلات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد