هكذا تفاعل النجم أبو تريكة بعد إعلان ترامب "صفقة القرن".

هكذا تفاعل النجم أبو تريكة بعد إعلان ترامب "صفقة القرن".

علق محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، في حسابه على «فيس بوك»، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطته للسلام بين إسرائيل وفلسطين، قائلًا: «‏تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة».

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، رسميا خطته للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والمعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن "اليوم هو خطوة كبيرة نحو السلام"، مضيفا أن رؤيته للسلام مختلفة تماما عما طرح في الماضي، وهي تتكون من 80 صفحة، واصفا إياها بأشمل خطة مقدمة حتى الآن.

وأضاف "إسرائيل تتخذ خطوة نحو السلام والفلسطينيون يستحقون فرصة لحياة أفضل، وخطة السلام المقترحة بين الإسرائيليين والفلسطينيين هي مسار قوي للأمام".

وأردف أن "هذه هي المرة الأولى التي تجيز فيها إسرائيل نشر خريطة مقترحة لخطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية"، موضحا أن خطته تنص على أن " القدس ستبقى عاصمة غير مجزأة لإسرائيل".

ولفت ترامب إلى أن الخطة تقترح تجميد البناء الإسرائيلي لأربع سنوات في المنطقة المقترحة للدولة الفلسطينية.

وقال ترامب إن خطة السلام في الشرق الأوسط تقدم حل دولتين واقعيا، مضيفا أن الدولة الفلسطينية المقبلة ستكون "متصلة" الأراضي.

وتطرق ترامب إلى مخاوف الفلسطينيين قائلا: "لن يرغبوا بها في البداية على الأرجح.. لكن أعتقد أنهم (سيوافقون عليها) في النهاية.. إنها جيدة بالنسبة لهم. في الواقع هي جيدة للغاية لهم".

و"صفقة القرن"؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد