جنود الاحتلال تلقوا رشاوي وساعدوا في تهريب أسلحة وبضائع من الضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي - ارشيفية

أفادت مصادر إعلامية عبرية، بأنه تم اليوم الاثنين، القبض على عدد من الجنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ بتهمة تلقي رشوة والمساعدة في "تهريب" بضائع وأسلحة من الضفة الغربية لإسرائيل.

وقالت القناة 12 العبرية إنه "في أعقاب تحقيق مطول أجرته الشرطة العسكرية في منطقة الضفة بالتعاون مع جيش الإحتلال الإسرائيلي ، تم القبض على 22 مشتبهاً بهم ، بمن فيهم الجنود الإسرائيليون والفلسطينيون ومن فلسطينيي 48".

وأضافت القناة أن يُشتبه بأن الجنود سمحوا للفلسطينيين بنقل أسلحة إلى إسرائيل، مقابل رشاوي وامتيازات.

ونقلت القناة عن ضابط إسرائيلي كبير قوله : "بدلاً من قيام الجنود بحراسة حدود إسرائيل - تعاونوا مع المجرمين مقابل كسب المال". وفق تعبيره.

وذكرت أنه قُبض اليوم على ستة جنود من جيش الإحتلال، إلى جانب 16 فلسطينياً من الضفة وأراضي 48؛ للاشتباه في تشغيل شبكة لتهريب الأسلحة والبضائع من الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل. 

ووفقا للقناة، يُشتبه في أن الجنود سمحوا لعدة أشهر لمركبات بالعبور من عدة نقاط دون تفتيش مقابل الرشاوى وأخذ بعض الاغراءات.

وأوضحت أن الشبكة تضم ستة من جنود الشرطة العسكرية المتمركزين في ثلاث نقاط تفتيش - معبر سالم في شمال الضفة ، ومعبر شاكيد (المعروف باسم معبر 300) ، ومعبر باقة الغربية. 

ولفتت إلى أن الشبكة عملت لعدة أشهر، والمعتقلون الآخرون في القضية هم ثمانية من سكان الأراضي المحتلة وثمانية من فلسطينيي 48.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد