خلال الشهر الماضي

الإذاعة الإسرائيلية تكشف عدد الفلسطينيين الذين دخلوا اسرائيل من غزة

الإذاعة الإسرائيلية تكشف عدد الفلسطينيين الذين دخلوا اسرائيل من غزة

كشفت الإذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاثنين عدد المواطنين الفلسطينيين الذين دخلوا اسرائيل من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقالت الإذاعة أن عدد الفلسطينيين الذين دخلوا إسرائيل من قطاع غزة خلال الشهر الماضي سجل رقما قياسيا لم يسبق له مثيل منذ سنوات، حيث بلغ 23500

ونسبت الإذاعة هذا الارتفاع الى زيادة عدد تصاريح الدخول التي تم اصدارها لتجار فلسطينيين، ضمن إجراءات التسوية مع حركة حماس .

وبحسب الإذاعة فقد كانت مصادر في قطاع غزة قد كشفت قبل عدة أشهر عن أن إسرائيل وفي إطار تفاهم غير معلَن مع حماس تسمح للآلاف من العمال من القطاع بالعمل في أراضيها، وذلك لأول مرة منذ عام 2007.

91691986-8ac2-4ef7-b9b9-45bbd5310cf2.jpg


 

وذكرت وكالة انباء أسوشييتد برس أن هؤلاء يعملون في مجالات البناء والزراعة والصناعة، مستفيدين من بعض تصاريح الدخول الممنوحة لرجال أعمال.

وكشف مصدر فلسطيني مطلع، مساء امس الأحد، ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت منع العمال والتجار الفلسطينيين في قطاع غزة من المبيت في الضفة الغربية أو إسرائيل، وإجبارهم على العودة إلى القطاع يوميا.

وقال المصدر الفلسطيني لوكالة "سوا" الإخبارية، إن الاحتلال كان قد حظر على عمال وتجار غزة المبيت في إسرائيل منذ أسبوع، ولكننا تفاجأنا اليوم أنه قرر منع مبيتهم أيضا في الضفة الغربية.

وأوضح المصدر أن الجانب الإسرائيلي أبلغنا بأن القرار يعود لأسباب أمنية لديهم، مؤكدا أن القرار جاء بشكل مفاجئ ولا نعلم إن كان دائم أم لفترة مؤقتة.

وأشار المصدر الفلسطيني إلى أن هذا القرار سيزيد الأعباء على عمال غزة وسيضاعف من تكاليف السفر عليهم، لافتا إلى أنه لا يشمل التجار حملة تصاريح (BMC).

وأكد المصدر أن الجانب الفلسطيني طلب من الجانب الإسرائيلي عدم معاقبة المواطنين وإعادة النظر في القرار، موضحا أن هذا الأمر قيد الدراسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد