بالصور: مُهجة القدس تعقد ندوة حول التعذيب داخل السجون الإسرائيلية

مُهجة القدس تعقد ندوة حول التعذيب داخل السجون الإسرائيلية

عقدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي "الأطفال نموذجاً"، لإبراز ما يتعرض له الأطفال المُعتقلون في السجون الإسرائيلي من ظروف قاسية من التعذيب النفسي والجسدي.

واستضافت مُهجة القدس في الندوة كلاً من، جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وعبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والأسير المحرر رامي عزارة.

واستعرض المشاركون في الندوة الأساليب الإسرائيلية التي يستخدمها السجان الإسرائيلي ضد المُعتقلين الفلسطينيين وخاصة الأطفال، وما يدور داخل أقبية التحقيق من تعذيب ومحاولات سحب اعترافات من الأسرى الأطفال القاصرين، وكذلك الجانب القانوني للسياسة الإسرائيلية المُتبعة ضد الفلسطينيين داخل السجون.

ومن جانبه أطلع الأسير المُحرر رامي عزارة الحضور على ظروف اعتقاله عندما كان في سن الرابع عشر من عمره، وكيف تم اعتقاله وتوجيه تهمة القتل، وما تعرض له من تعذيب وتنكيل داخل أقبية التحقيق والزنازين.

وختم المشاركون بضرورة التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية ورفع ملف الأسرى للمدعي العام، لمحاكمة إسرائيل على جرائمها ضد الفلسطينيين وخاصة ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

_BAS1927.JPG
_BAS1813.JPG
_BAS1791.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد