السماح للإسرائيليين بزيارة السعودية رسميا

السماح للإسرائيليين بزيارة السعودية رسميا

قالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الأحد أنه بإمكان الاسرائيليين مغادرة اسرائيل وزيارة المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد السماح لهم رسميا من قبل وزير الداخلية أرييه درعي.

وأوضحت القناة ان درعي وقع على مرسوم يُسمح بموجبه للإسرائيليين بمغادرة اسرائيل لزيارة المملكة العربية السعودية.

وسيكون مسموح للإسرائيليين السفر إلى السعودية "للمشاركة في اجتماعات تجارية أو بحثاً عن الاستثمارات على ألا تتجاوز مدة الزيارة 9 أيام"، إضافة لأغراض الحج والعمرة بالنسبة للمسلمين في إسرائيل، وفق "يسرائيل هيوم".


وقالت الصحيفة إن توقيع "درعي" يأتي بموجب صلاحياته وفق المادة "7" في قانون الدخول لإسرائيل.


ووقع "درعي" المرسوم الذي يمنح الإسرائيليين تصريح الخروج إلى السعودية بعد التنسيق مع جهات إسرائيلية بينها الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية، وفق المصدر ذاته.


وعلقت الصحيفة على الخطوة التي وصفتها بالتاريخية بالقول : "يدور الحديث عن إشارة جديدة للتقارب بين إسرائيل ودول الخليج، بعد اللقاء التاريخي الذي جمع وزير الخارجية يسرائيل كاتس بنظيره البحريني (خالد بن أحمد آل خليفة) في المنامة (يوليو/تموز الماضي)".


وأضافت "وفق تقارير أجنبية، هناك أيضا تقارب بين السعودية وإسرائيل على وجه الخصوص، وفي الماضي جرى الحديث عن أن السعوديين سيشترون من إسرائيل منظومة القبة الحديدية".

وكشفت المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة الماضية ، حقيقة وجود علاقات لها مع إسرائيل ، حيث قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، إنه لا علاقات للسعودية مع إسرائيل، مضيفا أننا "متمسكون بحل الدولتين وفق قرارات مجلس الأمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد