الهدمي: بلدية الاحتلال تتحمل مسؤولية وفاة الطفل قيس أبو رميلة

د.فادي الهدمي - وزير شؤون القدس

اعتبر وزير شؤون القدس د. فادي الهدمي ، أن استشهاد الطفل قيس أبو رميلة ، هو نتاج سياسة الإهمال والتقصير من قبل بلدية الاحتلال ، خاصة أن منطقة تجمع المياه التي وجد فيها أبو رميلة تعج بالمدارس والمواطنين، مشيرا في السياق إلى تقاعس سلطات الاحتلال في عملية البحث عن الطفل الشهيد .

وحذر الهدمي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاحد، من اجراءات الاحتلال القمعية خاصة في القدس الشرقية من خلال هدم البيوت والإخطارات والاعتقالات والابعادات وفرض الضرائب والمخالفات على المواطنين ، في محاولة لإفراغ المدينة من مواطنيها وتهويدها ، وإضعاف بنيتها التحتية لدمجها ضمن مخططاتهم الاستراتيجية التي يطلقون عليها " القدس الكبرى " .

كما حذر وزير شؤون القدس فادي الهدمي ، من خطورة تداعيات الحفريات المستمرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال في منطقة باب السلسلة في القدس المحتلة والتي أدت إلى انهيارات في عديد المباني التاريخية في المنطقة ذاتها ، مؤكدا أن 20 منزلا معرضا للانهيار بسبب هذه التشققات والتصدعات ، وسياسة الاهمال المبرمجة الهادفة لطمس الوجود العربي الفلسطيني .

بدوره ، حمّل نائب محافظ القدس عبد الله صيام بلدية الاحتلال في القدس المسؤولية الكاملة عن وفاة الطفل قيس ابو ارميلة نتيجة اهمال البلدية في القدس الشرقية، مشيرا الى ان الاحتلال يمارس سياسة التمييز العنصري بين شقي المدينة الشرقي والغربي بهدف تهجير المقدسيين عن مدينتهم ومحاولة لتثبيت ان "القدس عاصمة لاسرائيل"...

وقال صيام في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاحد، ان هناك استحقاقا خدماتيا للمقدسيين في القدس الشرقية لدى البلدية بدل سياسة جباية الضرائب الذي تمارسها ضدهم مؤكدا ان البنية التحتية محطمة والمقدسيين دون خدمات..

وأضاف صيام ان بلدية الاحتلال جعلت من القدس الشرقية مصبا لمياه الامطار وللمياه العادمة وتركت تلك المصبات مفتوحة دون اي مسؤولية محذرا من كوارث قد تحدث في الايام المقبلة نتيجة اهمال بلدية الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد