جوال

حماس تعلق على استمرار التصعيد وقصف مواقع المقاومة في غزة

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

غزة - سوا

حملت حركة حماس اليوم الأحد الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التبعات والنتائج المترتبة على استمرار التصعيد على قطاع غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه ان :" هذا القصف والتصعيد لن يرهب شعبنا ولا مقاومته الباسلة ولن يثنيه عن مواصلة مسيرته ومقاومته بشتى الأشكال والوسائل دفاعا عن حقوقه وأرضه ومقدساته".

وأضاف :" إننا نثق بحكمة وقدرة المقاومة الباسلة وفي مقدمتها كتائب القسام في كيفية التعامل مع هذا العدو وإرباك ساحته وضرب منظومة أمنه واستقراره، والعمل على حماية شعبنا والدفاع عنه وكسر إرادة المحتل ".

إقرأ/ي أيضا : جيش الاحتلال يصدر بيانا حول تفاصيل وسبب غاراته في غـزة

وتابع المتحدث باسم حماس ان :" ما يجرى من استهداف أمريكي إسرائيلي للوجود الفلسطيني وحقوقه ومقدساته وقضيته الوطنية بتمرير ما يسمى ب صفقة القرن بحاجة ماسة للإسراع إلى تغيير هذا الواقع وإعادة صياغة الحالة الفلسطينية ضمن استراتيجية وطنية ترتكز على خيار وبرنامج المقاومة وتمتين وتعزيز جبهة الكفاح و النضال والفعل المقاوم ، وعلى أكثر من محور على الأرض الفلسطينية ،وبما يضمن إيلام العدو واستنزاف مقدراته وإفشال مخططاته ، بالتزامن مع استنهاض الأمة وتحشيد طاقاتها في تعزيز صمود شعبنا ودعم مقاومته وتجريم التطبيع ونزع الشرعية عن الاحتلال ".

وأعلن جيش الاحتلال، مساء أمس السبت، أنه استهدف مواقع تابعة لحركة حماس جنوبي قطاع غزة، وهو القصف الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "أغارت قبل قليل مقاتلات حربية على عدد من المواقع التابعة لمنظمة حماس جنوبي قطاع غزة، ومن بينها موقع لإنتاج وسائل قتالية ومجمع عسكري يحتوي على منشآت تستخدم لتجميع استخباري".

وأضاف الجيش "لقد جاءت الغارة ردًا على البالونات المتفجرة التي تم اطلاقها من قطاع غزة باتجاه إسرائيل".