جوال

الرئيس الصيني: كورونا ينتشر بسرعة والوضع خطير

الرئيس الصيني تشي جين بينغ

الرئيس الصيني تشي جين بينغ

بكين - سوا

أكد الرئيس الصيني، تشي جين بينغ، اليوم السبت، أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه "وضعا خطيرا".

وقال الرئيس الصيني، خلال اجتماع للجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي: "في ظل الوضع الخطير المتمثل في الانتشار السريع لوباء الالتهاب الرئوي الجديد، من الضروري تعزيز دور القيادة المركزية للجنة المركزية للحزب لوضع حلول".

ولفت جين بينغ إلى "أهمية تعزيز حشد القوى الاجتماعية لمواجهة الفيروس، والحفاظ على استقرار الوضع العام للمجتمع"، وفقً لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وذكر تقرير التلفزيون الرسمي أنه سيتم تركيز الموارد والمتخصصين في مستشفيات محددة لعلاج الحالات الشديدة مع عدم تأجيل العلاج بسبب التكلفة كما سيتم ضمان توفير الإمدادات لإقليم هوبي وعاصمته ووهان.

وقال التلفزيون إن المعلومات الخاصة بانتشار الفيروس يجب أن تكون دقيقة وفورية وواضحة.

وارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا" إلى 41 شخصا فيما بلغت حالات الإصابة نحو 1300 شخصا، وفق ما أعلنته السلطات الصينية اليوم السبت، وفق ما نقله موقع سبوتنيك.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان، إنه تم اكتشاف 444 حالة جديدة على الأقل من الفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1287.

وكثّفت الصين خلال الساعات الأخيرة جهودها لاحتواء هذا الفيروس، فعزلت أكثر من أربعين مليون شخص يوم أمس الجمعة، بينما أُلغيت احتفالات كانت مقرّرةً السبت لمناسبة السنة القمرية الجديدة، وأغلقت مواقع شعبيّة تلقى إقبالاً.

أما في الخارج، فسجلت إصابة ثانية بالفيروس في الولايات المتحدة، وثلاث إصابات في فرنسا، للمرة الأولى في أوروبا.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم