جوال

هل ظهر فيروس كورونا الجديد في إسرائيل؟.. إليك أعراضه

فيروس كورونا

فيروس كورونا

تل أبيب - سوا

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت 25 يناير/كانون ثاني 2020، بالاشتباه بظهور فيروس " كورونا " الجديد في إسرائيل، وذلك بعد تفشيه حاليا في الصين.

ووفقا لصحيفة "يديعوت آحرنوت"، فقد تم إدخال إسرائيلي عائد من الصين إلى مستشفى شيبا "تل هشومير"، يشتبه في إصابته بفيروس كورونا المتفشي في مدينة ووهان.

بدوره، ذكر موقع (واللا) العبري أنه تم "عزل مجموعة من الإسرائيليين العائدين من الصين بسبب مخاوف من إصابتهم بفيروس كورونا"، لافتا إلى أنهم "بانتظار نتائج المختبر".

وظهر فيروس كورونا الجديد لأول مرة في الصين، حيث أعلنت السلطات الرسمية عنه في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان وسط البلاد، وحصد العشرات من الضحايا والمصابين.

وانتشر الفيروس عن طريق السياح الصينيين في دول عديدة حول العالم، مثل الولايات المتحدة، وفرنسا، واليابان، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والسعودية، وفيتنام، ونيبال.

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.