جوال

جيش الاحتلال يعتبر النهر السري منطقة عسكرية مغلقة

النهر السري في البحر الميت

النهر السري في البحر الميت

البحر الميت - سوا

اعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، المنطقة المحاذية لمصانع البحر الميت، والتي يقع بها "النهر السري"، منطقة عسكرية مغلقة.

وذكرت قناة "كان"، أكدت أن الجيش الإسرائيلي قد طالب المستوطنين بتنفيذ الأمر العسكري، الذي جاء على خلفية الكشف عن "النهر السري" في منطقة البحر الميت، وتخوفا من انجراف الألغام وتشكيلها خطرا على حياة المارة.

يُشار إلى أن هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قد كشفت الثلاثاء الماضي عن مشروع إسرائيلي سري قد يسبب كارثة بالقرب من البحر الميت، حيث كشفت عن نهر/مجرى مائي سري بالقرب من البحر الميت، محاطا بصخور على ارتفاعات متفاوتة.

ويقع النهر السري في منطقة امتياز شركة "البحر الميت" الإسرائيلية، ولهذا السبب جرى التعتيم عليه، وبأن هناك مخاطر محدقة به، في وقت أوضحت سلطة المياه والمجاري الفلسطينية أن القناة العبرية "كان"، أو التقرير الإسرائيلي لم يحدد موقع النهر ولا أية معلومات دقيقة.

وكانت القناة نقلت على لسان ليئور إينمار، المتخصص في علم الجيولوجيا، أن المنطقة تشبه "وادي غراند كانيون" الشهير في الولايات المتحدة من ناحية التضاريس والشكل، كما أن المنطقة التي يسير فيها النهر، تحتوي على ألغام مزروعة منذ سنوات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم