جوال

إحراق خيام المعتصمين في البصرة واعتقال العشرات - شاهد بالفيديو

إحراق خيام المعتصمين في البصرة

إحراق خيام المعتصمين في البصرة

البصرة - سوا

أفاد نشطاء عراقيون، اليوم السبت، بإحراق خيام المعتصمين في محافظة البصرة جنوبي العراق، من قبل "قوات الصدمة" التي شنت عقب ذلك حملة اعتقالات طالت عددا من الناشطين والمعتصمين.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبعض المعتقلين ورؤوسهم مغطاة إلى جانب عناصر من القوات التي يتزعمها العضو في كتائب حزب الله علي مشاري.

وداهمت تلك القوات بأمر من محافظ البصرة أسعد العيداني المعتصمين بقوة تصل إلى 80 سيارة وأقدمت على إحراق خيامهم وإزالة كافة الحواجز وفتحت الشوارع.

وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، توثق إضرام النار بخيام معتصمي البصرة جنوبي العراق، في حين قال مصدر لموقع "السومرية نيوز"، إن "أغلب خيام المعتصمين بالبصرة تم حرقها بالكامل".

وأضاف المصدر، أن "المعتصمون أكدوا استمرارهم بالاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم".

ووجه قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال، أمس الجمعة، بنزول الجيش إلى الشارع لتأمين المحيط الخارجي لتواجد المتظاهرين السلميين ومنع دخول المندسين والمخربين ومثيري الشغب إلى ساحات الاعتصام.

ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات الوسط، والجنوب، الاحتجاجات الشعبية الكبرى حتى الآن، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، لتغيير الحكومة، وإجراء انتخابات مبكرة تحت إشراف دولي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم