جوال

لبنان: الوزير رمزي مشرفية يصل مجلس الوزراء بسيارة تاكسي

الوزير رمزي مشرفية يصل مجلس الوزراء بسيارة تاكسي

الوزير رمزي مشرفية يصل مجلس الوزراء بسيارة تاكسي

بيروت - سوا

قال قناة تلفزيونية في لبنان أمس الجمعة ان وزير السياحة والشؤون الاجتماعية رمزي مشرفية وصل لمقر مجلس الوزراء بسيارة تاكسي في مشهد يبدو غير مألوف عند اللبنانيين الذين اعتادوا ان يشاهدوا الوزراء بمواكب سيارات كثيرة.

وأوضحت قناة MTV اللبنانية ان سيارة تاكسي وصلت قبل ظهر أمس إلى السراي الحكومية، فأوقفها أحد الحراس عند المدخل، وسأل من فيها عن وجهتهما، ليجيب الرجل الجالس بقرب السائق بأنه، رمزي مشرفية، وزير السياحة والشؤون الاجتماعية في الحكومة اللبنانية الجديدة".

وأشارت القناة إلى أن "الحارس تفاجأ، وبعدما تأكد من الأمر، سمح للسيارة بالعبور، معتذرا من الوزير".

ولفتت "MTV" إلى أن مشرفية يملك سيارة، إلا أنه يفضل دوما التنقل عبر سيارات تاكسي، وقد اعتمد على سيارة أمين عام مجلس الوزراء وسائقه، في وقت سابق، للتوجه إلى وزارة السياحة، من دون أي مرافقة.

وتختم القناة اللبنانية بالقول، إن هذه الصورة غير مألوفة في جمهورية عادة ما يتنقل فيها الوزراء في مواكب فضفاضة.

5e2bfed24c59b76d001f614d.jpg


 

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، احتجاجات شعبية أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

ويطالب المحتجون بحكومة "تكنوقراط" (اختصاصيين غير حزبيين) قادرة على معالجة الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية.

ومساء الثلاثاء، تجمع محتجون لبنانيون أمام مجلس النواب (البرلمان)، وسط العاصمة بيروت؛ رفضًا لتشكيلة حكومة دياب، معتبرين أنها "من لون واحد" ولا تلبي مطالبهم.

والثلاثاء الماضي ، أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، تشكيلة حكومته الجديدة، في مؤتمر صحفي، عقده في القصر الرئاسي وسط بيروت، وتتألف من 19 وزيرا إلى جانب رئيس الحكومة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم