جوال

زلزال تركيا : زوجة اردوغان تواسي الضحايا والمتضررين

زوجة اردوغان تواسي الضحايا والمتضررين

زوجة اردوغان تواسي الضحايا والمتضررين

أنقرة - سوا

نشرت زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت رسالة مواساة للمواطنين الذين لقوا مصرعهم وأصيبوا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا مساء أمس الجمعة وبلغت قوته 6.8 درجات.

وقالت أمينة اردوغان عبر حسابها الرسمي على تويتر :" أعربت من خلالها عن أسفها وحزنها لوقوع الزلزال قائلة: "أسأل الله الرحمة لمن فقدوا أرواحهم جراء الزلزال، والصبر والسلوان لذويهم، والشفاء العاجل للمصابين جميعا".

التقاط.PNG


 

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، صباح السبت، ان هناك ما يقرب من 30 شخصًا تحت الأنقاض.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب عدد من الولايات التركية إلى 21 حالة وفاة، و1030 مصابا، بحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

وذكرت الإدار في بيان السبت أن الزلزال أسفر عن وفاة 17 شخصا في ألازيغ و4 في ملاطية (شرق).

وأوضح أن عدد المصابين ارتفع إلى 1030 مصابًا، منهم 654 في ألازيغ(شرق)، و226 بملاطية(شرق) و32 في ديار بكر(جنوب شرق)، و25 في أديامان (جنوب شرق)، و6 في باطمان (جنوب شرق)، و37 بقهرمان مرعش(جنوب).

ومساء الجمعة، ضرب زلزال مناطق شرق تركيا بلغت قوته 6.8 درجات مركزه ولاية "ألازيغ"، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدة دول مجاورة.

وأشار بيان صادر عن "آفاد" أن المنطقة شهدت 10 هزات زادت قوتها عن 4 درجات بعد زلزال قضاء "سيفرجه" بولاية ألازيغ، وأن إجمالي الهزات الارتدادية بلغ 148 هزة.