جوال

فيديو: 15 إصابة في شجار خلال مظاهرات لبنان

 شجار خلال مظاهرات لبنان

شجار خلال مظاهرات لبنان

بيروت - سوا

جرت مشاجرة بين متظاهرين وأفراد محسوبين على أحزاب لبنانية، اليوم الجمعة، في العاصمة بيروت، ما أدى لإصابة 15 شخصا.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مقطع فيديو، يظهر شبانا يعتدون بالضرب بالعصي على محتجين في منطقة الجناح غرب بيروت، وفق ما نقله موقع (روسيا اليوم).

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بإصابة 15 شخصا من المحتجين، الذين نفذوا اليوم جولة على عدد من المرافق العامة، بينها: مجلس الجنوب، مجلس الإنماء والإعمار، وصندوق المهجرين، تحت عنوان "جولة لكشف حساب على مزاريب الهدر"، حيث وقع إشكال أمام مجلس الجنوب.

وناشد المحتجون قوى الأمن والجيش للتدخل، مؤكدين أنهم تعرضوا للضرب على يد شبان من حركة "أمل" بزعامة رئيس البرلمان نبيه بري.

من جهة أخرى، نقلت قناة "LBCI" عن مصادر في حركة "أمل" قولها إن "ما حصل في منطقة الجناح أمام مجلس الجنوب، هو ردة فعل من قبل أهالي المنطقة نتيجة الأوضاع الاجتماعية والسياسية الضاغطة، ومن دون أي قرار حزبي، وبسبب التحريض الذي حصل في الساحات".

واعتبرت المصادر أنه "لو تم تنسيق الأمر مسبقا مع القوى الأمنية وحركة "أمل" لما حصل أي إشكال".

وتشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر مظاهرات حاشدة، حيث خرج مئات الآلاف من اللبنانيين إلى الشوارع والساحات احتجاجًا على أداء الطبقة السياسية التي يتهمها المتظاهرون بالفساد، ويحملونها مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي وعجزها عن تأهيل المرافق وتحسين الخدمات العامة الأساسية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم