أسرى "ريمون" يغلقون السجن بشكل كامل

رام الله / سوا/ أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن أسرى سجن "ريمون" الصحراوي أغلقوا السجن بشكل كامل بعد ظهر اليوم، تنديدا بالاعتداء الذي تعرض له عدد منهم يوم امس في محكمة عوفر العسكرية، حيث تم الاعتداء عليهم بصورة وحشية باستخدام العصي والهراوات والكلاب البولسية.

وكانت قوات كبيرة من وحدة "النحشون" القمعية، قامت أمس بالاعتداء وبشكل همجي على عدد من الأسرى الذين ينتظرون محاكماتهم في محكمة عوفر العسكرية، باستخدام العصي والكلاب وضربوا الأسرى على كافة أنحاء جسدهم حيث أصيب عدد منهم بكسور ورضوض متفاوته بين طفيفة ومتوسطة.

وبينت الهيئة، أن الأسرى الذين تم الاعتداء عليهم في محكمة عوفر هم من سجن ريمون، وقد أعيدوا اليوم إليه، وتم نقل المصابين منهم إلى مشفى الرملة لتلقي العلاج، وهم كل من الأسير: خضر الهريمي من بيت لحم ومحمد برغيث من بيت أمر وصالح عثمان من رام الله ومحمد عيسى من مخيم العروب.

وأضافت الهيئة، أن الأسرى أغلقوا كافة أقسام السجن بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وامتنعوا عن الخروج إلى الساحات، وسط حالة من التوتر والغضب في صفوفهم.

وأشارت، الى أن سجن ريمون الصحراوي بالتحديد يشهد حالة احتقان متواصل ما بين إدارة السجن والأسرى منذ أشهر، نتيجة استمرار سياسة الاقتحامات والتفتيشات اليومية والتنكيل بالمعتقلين، وكذلك جملة العقوبات المفروضة بحقهم منذ شهر حزيران المنصرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد