بالفيديو والصور: شاهد: الشيخ عكرمة صبري يكسر قرار الاحتلال ويدخل المسجد الأقصى

الشيخ عكرمة صبري في المسجد الأقصى اليوم

كسر الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، قرار الاحتلال الإسرائيلي بإبعاده عن المسجد، ودخلت من باب الأسباط خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم.

واستدعت قوات الاحتلال الأحد الماضي، الشيخ صبري، وسلمته أمراً يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى حتى 25 من كانون الثاني/يناير الجاري، وسط توقعات بتمديد الابعاد.

بدوره، قال الشيخ الصبري في مؤتمر صحفي الأربعاء إن الاستهداف الإسرائيلي من قبل السلطات الإسرائيلية للرموز الدينية في مدينة القدس ، هو أمر مبرمج، رافضا الاتهامات الإسرائيلية للشخصيات المقدسية، بممارسة "التحريض".

وأضاف : "الاستهداف من قبل الاحتلال للرموز الدينية هو أمر مبرمج، وهم يخلطون ما بين التحريض وما بين إبداء الرأي، فإبداء الرأي مسموح به في كل قوانين العالم، ولكن يخلطونه لأن رأينا الذي نبديه لا يروق لهم، فيقلبونه إلى تحريض".

الشيخ عكرمة صبري


وتابع : "نحن نتهم بالتحريض لأي موقف نقوله، فحينما نقول ان باب الرحمة جزء من المسجد الأقصى، فهذا يعتبر تحريض، وحينما نقول إنه لن يغلق، فانهم يعتبرون هذا تحريض، وحينما نقول إن المسجد الأقصى كاملا لا تنازل عن ذرة تراب منه، فانهم يعتبرون ذلك تحريضا ".

وأردف الشيخ صبري "أي كلام يتعارض مع مخططاتهم يسمى تحريض، وهذه التهمة ليست جديدة بالنسبة لي، ففي كل لقاء تحقيق فإن التهمة جاهزة وهي التحريض".

21444d00-7f06-42dd-8d19-2679f15b0cba.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد