جوال

القدس: الاحتلال يعتدي على المصلين بالأقصى ويشن حملة اعتقالات واسعة

المسجد الأقصى فجر اليوم

المسجد الأقصى فجر اليوم

القدس - سوا

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، في رسالة تحد للاحتلال الإسرائيلي ومساعيه الرامية لتهويد المسجد، رغم حملة الاعتقالات والابعاد والتهديد الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال في الأيام الماضية.

وتداول نشطاء مقدسيين مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر هجوم واعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر.

كما  نفذت قوات الاحتلالفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في أحياء القدس المحتلة؛ وذلك بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الاميركي ماسك بينيس اليوم للمدينة المقدسة.

كما تتزامن مع حملة ابعادات أخرى عن المسجد الأقصى لأكثر من ثلاثين مقدسيا لفترات تتراوح من أيام حتى ستة أشهر.

وعرف من المعقلين فجرا، حسب مصادر محلية وشهود عيان،  المعلمة هنادي الحلواني - وادي الجوز، والصحفي عبد الكريم درويش- بيت حنينا، والصحفي أمجد عرفة- راس العامود، والشاب محمد نادر العلمي– الصوانة، والشاب مروان الرشق- راس العامود، والشاب احمد الجولاني- البلدة القديمة، والشاب تامر خلفاوي- البلدة القديمة، والشاب محمد عاشور– الطور.

كما تم اعتقال عددا من الشبان من منازلهم بحارة السعدية ، عرف منهم: محمد حجازي، ومحمد صندوقه، ومحمد الجعبري. وفق ما نقلته وفا.

كما استدعت قوات الاحتلال الشاب بهجت الرازم- البلدة القديمة للتحقيق  والشاب حازم الشرباتي واد الجوز سلمته استدعاء للتحقيق ، وكذلك أحمد فاخوري، ومحمد الهشلمون.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم