تعرف على المسؤول الأول عن انتشار فيروس كورونا

تعرف على المسؤول الأول عن انتشار فيروس كورونا

قال علماء أنهم يرجحون فكرة أن تكون "ثعابين كرايت" الصينية هي السبب في تفشي فيروس كورونا الجديد.

وبحسب شبكة "سي ان ان" الأمريكية فإن العلماء في الصين عمدوا إلى فحص عينات من مرضى كورونا، من أجل تقصي كيفية وصوله إليهم، وتوصلوا إلى نتيجة مفادها أن هذا الفيروس انتقل إلى البشر عن طريق الحيونات.

يذكر أنه قد تم الإبلاغ عن أول حالات انتشار الفيروس في مدينة ووهان، قبل أن ينتشر في كافة أنحاء الصين ليسجل أكثر من 570 حالة لغاية اليوم الخميس.

وقام العلماء بتحليل جزئبات البروتين المرتبطة بفيروس كورونا البشري، وقارنوها بـ البروتين الموجود في فيروسات كورونا الحيوانية، ليجدوا أن هذه الجزئيات تطابقت مع "ثعابين كرايت".

وأفادت الخدمة الصحفية لـ"علي إكسبرس روسيا" (AliExpress) "صحيفة "إزفيستيا" الروسية أنه لا يوجد خطر لانتقال فيروس كورونا عن طريق البضائع أو الطرود القادمة من الصين وخاصة عبر متجر AliExpress الإلكتروني.

ومع ذلك، يعتقد بعض العلماء أن العدوى ممكنة عن طريق البضائع القادمة من الصين إذا لمسها شخص مريض.

وذكرت وزارة الدولة الهندية للشؤون الخارجية، أنه تم تشخيص إصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كورونا ووهان، المعروف باسم فيروس كورونا الجديد.

وقال فيلامفيل مريدالهاران وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية إنه تم اكتشاف إصابة الممرضة الهندية بفيروس كورونا، بعد فحص حوالي 100 ممرضة هندية معظمهم من كيرالا، يعملون في مستشفى الحياة بالسعودية.

وبين وزير الدولة الهندي، أن الممرضة تخضع للعلاج في مستشفى عسير في السعودية، مؤكدًا أنها "تتماثل للشفاء بشكل جيد". وفق ما نقله موقع (سي إن إن) بالعربية.

وبلغ عدد الوفيات في مدينة ووهان الصينية إلى 17 حالة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد، في حين تم الإبلاغ عن عشرات الحالات الأخرى في جميع أنحاء الصين وصولاً إلى غرب الولايات المتحدة، ما أثار مخاوف من احتمال تفشي الفيروس ليصبح وباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد