جوال

أمير سعودي يوبخ صحفياً بريطانياً امام الكاميرات (شاهد)

عبد العزيز بن سلمان

عبد العزيز بن سلمان

الرياض - سوا

وبخ وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم الثلاثاء الماضي، صحفياً بريطانياً أمام عدسات الكاميرات ووسائل الإعلام، واصفاً إياه بـ"الغبي"، رداً على سؤاله حول قضية اختراق هاتف الملياردير الأمريكي جيف بيزوس.

ووقع الحدث على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي في دافوس، عندما حاول الصحفي من شبكة ITV News البريطانية، جويل هيلز، الحصول على تعليق من الوزير على مزاعم وقوف السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان شخصيا وراء اختراق هاتف مؤسس شركة "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست" الملياردير الأمريكي جيف بيزوس.

ورفض الأمير عبد العزيز منذ البداية التعليق على الموضوع، مشيرا إلى أنه وزير للطاقة وليس مسؤولا معنيا بهذه المسألة، غير أن الصحفي سأله مجددا: "لماذا اخترقت السعودية هاتف جيف بيزوس؟"

ورد الأمير السعودي على ذلك بالقول إن الصحفي يطرح "سؤالا خاطئا في مكان خاطئ"، مضيفا: "كل ما تفعله الآن لا يهدف إلا إلى جذب الاهتمام". وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم"

ثم سأل الصحفي الوزير عما إذا كانت السعودية تعد بيزوس "هدفا مشروعا"، ليرد الوزير على ذلك بالقول: "أعتقد أن ذلك سخرية ونكتة".

وتابع الصحفي متسائلا:" هل يبدو ذلك سخرية؟ الناس قلقون من الهجمات السيبرانية !"، غير أن الوزير قاطعه بالقول: "أنت غبي".

وواصل الصحفي: "هل تعتقد أنني غبي"؟ ورد الوزير: "نعم".

وجاء ذلك على خلفية صدور تقرير أممي خلص إلى أن هاتف بيزوس تعرض للاختراق إثر تسلمه رسالة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم