استطلاع يظهر رضى الجمهور عن خدمات مكاتب البريد بغزة

استطلاع يظهر رضى الجمهور عن خدمات مكاتب البريد بغزة

اظهرت نتائج استطلاع رأي اجرته دائرة الجودة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة ارتفاع معدل الشفافية ومستوى رضى الجمهور عن الخدمات المقدمة في مكاتب البريد التابعة للوزارة .

وجاء الاستطلاع لقياس مستوى رضا متلقي الخدمة وفقا لمعايير الجودة في مراكز تقديم الخدمة في محافظات غزة .

و اظهر الاستطلاع ان محور "الشفافية في العمل" احتل المرتبة الاولى بوزن نسبي 83.33%. فيما احتل " محور "تقديم الخدمة " المرتبة الثانية بوزن نسبي 83.03%. واحتل محور " بيئة العمل "المرتبة الثالثة بوزن نسبي 82.18%.

و فيما يتعلق بمحور الشفافية اظهرت نتائج الاستبيان ان مكاتب البريد تقدم خدمات معروفة وواضحة " واحتلت المرتبة الأولى بوزن نسبي 90.91%. وجاءت امكانية الحصول على أي معلومة تهم متلقي الخدمة من مكتب البريد " في المرتبة الثانية بوزن نسبي 83.64%.

واظهر الاستطلاع ان الوزارة تنشر المعلومات التي تهم متلقي الخدمة عبر وسائل الإعلام والنشر المتعددة " في المرتبة الثانية مكرر بوزن نسبي 83.64% ، فيما اظهرت العينة ان مكتب البريد يتبع إجراءات واضحة لإنجاز المعاملات " بوزن نسبي 83.64%.

وفي محور " تقديم الخدمة" اظهرت نتائج الاستبيان ان مكتب البريد يقدم الخدمة للمواطن طوال فترة الدوام الرسمي (8:15 – 2:30 )" حيث احتلت المرتبة الأولى بوزن نسبي 92.73% ، ورأى المستطلعون أن إجراءات وخطوات الحصول على الخدمة سهلة وميسرة " حيث احتلت المرتبة الثانية بوزن نسبي 83.64%.

وفي محور مقدم الخدمة اظهرت نتائج الاستطلاع أن موظفي مكتب البريد يمتلكون المعرفة التامة للإجابة عما يتعلق بعملهم ، وذلك بوزن نسبي 89.09%. واظهرت ان موظفي مكتب البريد يتعاملون مع ذوى الاحتياجات الخاصة بشكل مناسب وفعال بوزن نسبي 87.27%.

وفي محور الشكاوي اتضح من نتائج الاستبيان ان هناك رضى عن الية استقبال الشكاوي في مكتب البريد بوزن نسبي 70.91%، فيما قال 65.45%. من المستطلعة اراؤهم انه يتم الحصول على رد من مكتب البريد على الشكاوي في الوقت المناسب "

وفي محور بيئة العمل اظهرت نتائج الاستبيان ان مكتب البريد موجود في مكان يسهل الوصول إليه " حيث احتلت المرتبة الأولى بوزن نسبي 89.09% فيما راى 81.82%. أن مكتب البريد أماكن مريحة ولائقة " .

وفي محور الانطباع العام لمتلقي الخدمة رأى ما نسبته 81.82% أن بيئة العمل أصبحت أفضل مما عليه في السابق في حين ان 80% يرون ان مكتب البريد يعامل متلقي الخدمة بشكل عادل ورأى ما نسبته 78.18% أن هناك مرونة في الإجراءات والتعامل مع المواطنين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد