دورية إسرائيلية تخترق "الخط الأزرق" جنوب لبنان

بيروت /وكالات-سوا/ أعلن الجيش اللبناني، أن دورية إسرائيلية "اخترقت" اليوم الثلاثاء، الخط الأزرق في منطقة مزارع شبعا في جنوب لبنان، مؤكدا أن وحداته اتخذت "الاجراءات الدفاعية المناسبة" وهي تتابع الأمر مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" المتشرة في الجنوب.

وقال الجيش في بيان، إنه "في خرق جديد للسيادة اللبنانية، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الاسرائيلي قوامها 8 عناصر على خرق خط الانسحاب (الخط الأزرق) في مزرعة بسطرة في مزارع شبعا لمسافة 20 متراً داخل الأراضي اللبنانية المحررة"، مشيرا إلى أن هذا الخرق استمر "لمدة 5 دقائق". ولفت الى أن عناصر الدورية الإسرائيلية "أقدموا على رمي قنبلة دخانية"، مشيرا الى أن "وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة اتخذت الاجراءات الدفاعية المناسبة".

 ولفت البيان إلى أن "متابعة الخرق تجري بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان". ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي. والخط الأزرق تم وضعه عام 2000 لتأكيد انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلية من جنوب لبنان، ويتم وضع علامات زرقاء على هذا الخط بغية جعل رؤيته واضحة على الأرض بالنسبة للسكان المحليين والجنود.

إلى ذلك، تعرض طاقم اعلامي يتبع لقناة المنار اللبنانية المقربة من حزب الله إلى اطلاق نار من جانب الجيش الإسرائيلي خلال مهمة تصوير إعلامية لها بالقرب من نقطة حدودية بين لبنان وإسرائيل عند مزارع شبعا.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن قوة إسرائيلية أطلقت النار في الهواء حين اقتربت طواقم قناة المنار من الحدود بين إسرائيل ولبنان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد