جوال

بعد لقائه نتنياهو وريفلين

شاهد: الرئيس الفرنسي يطرد عناصر الشرطة الإسرائيلية من كنيسة بالقدس

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في القدس

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في القدس

القدس - سوا

نشرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر لحظة غضب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وجه عناصر الشرطة الإسرائيلية، وطردهم من كنيسة في القدس .

وطلب ماكرون من عناصر شرطة الاحتلال، احترام المكان وقوانينه، حيث يمكن سماعه وهو يخاطب رجل شرطة بنبرة حادة قائلا "لم يعجبني ما قمت به أمامي.. أخرج.. أنا آسف ولكننا نعرف القوانين، لا يحق لأي أحد أن يستفز شخصا آخر، فلنلتزم بالهدوء (...) رجاء احترموا القوانين التي لم تتغير منذ قرون (...) فليحترم الجميع القوانين".

وكان الرئيس الفرنسي يزور كنيسة "القديسة حنة - سانت آن" في باب الاسباط بالبلدة القديمة في القدس الشرقية.

اقرأ/ي أيضا.. الرئيس عباس يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات بالقــدس

وأعادت الحادثة إلى الأذهان تصرفا مماثلا قام به الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، بعد ملاحظته مضايقات مارستها قوات الأمن الإسرائيلية خلال زيارته القدس الشرقية في 22 أكتوبر 1996.

093311ca-fa69-4846-8953-383eade6ee38.jpg

وكان الرئيس الفرنسي، قد التقى اليوم، الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حيث يُشارك في منتدى "الهولوكوست" الدولي بالقدس. وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وبحسب الإذاعة، فقد دعا نتنياهو، فرنسا للانضمام إلى الدول التي تمارس الضغوط على ايران وتفرض العقوبات عليها بسبب برنامجها النووي، ونشاطاتها "العدوانية" في المنطقة، فيما أكد ماكرون عزم بلاده على منع طهران من الحصول على أسلحة نووية.

اقرأ/ي أيضا.. البيت الأبيض يعلن موقفه من ضم إسرائيل للضفة الغربية


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم