جوال

اتفاق لزيادة رواتب الموظفين

الأونروا تكشف موقفها من دفع فواتير الكهرباء عن مخيمات الفلسطينيين

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية

رام الله - سوا

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الثلاثاء عن موقفها من دفع فواتير الكهرباء عن مخيمات اللاجئين الفلسطينين، مبينة أنها  غير مسؤولة عن دفع فواتير الكهرباء عن مخيمات الفلسطينيين.

وأضافت مديرة عمليات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا" بالضفة غوين لويس :" الوكالة تتابع موضوع انقطاع الكهرباء لأنه يؤثر على تقديم الخدمات (..) متابعة أن :" الوكالة ستساهم في الدفع لحل المشكلة اذا توفر الحل، لكنها غير مسؤولة عن دفع فواتير الكهرباء، خاصة في ظل التحديات المالية الصعبة في الوكالة".

وتابعت :" إن ازدياد احتياجات اللاجئين كما ونوعا يدفعنا إلى حشد الجهود لتوفير الدعم اللازم للقيام بمهامنا، خاصة بعد قطع الولايات المتحدة الأمريكية الدعم المالي عن الوكالة". بحسب إذاعة أجيال

إقرأ/ي أيضا: المحافظات التي تعطل فيها دوام المدارس اليوم

وكشفت مديرة عمليات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا" بالضفة عن التوصل إلى اتفاق يحصل فيه الموظفون الوكالة على زيادات على الرواتب.

وأضافت لويس أن الوكالة مستمرة في تقديم الخدمات شرق القدس ، مضيفة أن 100 ألف لاجئ في المدينة المقدسة يحتاجون لخدماتنا.

وبينت لويس أن للوكالة 6 مدارس في القدس وهي مصممة على بقائها مفتوحة، موضحة أن عدد الطلبة المسجلين لدينا في ازدياد وهي تقدم المنهاج الفلسطيني.

إقرأ/ي أيضا: تعليم غـزة: شغلنا 500 معلم ومعلمة و4آلاف على بند التشغيل المؤقت

وتصاعدت حدة الأزمة المالية للوكالة الأممية، التي تقدم خدماتها لأزيد من 5.3 ملايين لاجئ في فلسطين والأردن ولبنان وسوريا، بعد وقف الولايات المتحدة دعمها السنوي المقدر بـ 360 مليون دولار، منذ 2018؛ بدعوى معارضتها لطريقة عمل الوكالة، التي تواجه انتقادات من جانب إسرائيل.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم