بالفيديو والصور: شاهد: الثلوج تتساقط على صفد وجبل الشيخ والجولان والحرارة دون الصفر

الثلوج تتساقط على صفد وجبل الشيخ والجولان والحرارة دون الصفر

بدأت الثلوج منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء بالتساقط على مدينة صفد وجبل الشيخ وهضبة الجولان وبعض مرتفعات الجليل ، مع بدء دخول المنخفض القطبي والذي يعتبر الأبرد في هذا الشتاء ، حيث وصلت درجات الحرارة في مناطق الشمال دون الصفر.

وقالت بلدية صفد ان الشوارع والطرقات مفتوحة حتى اللحظة وان التعليم في المدارس يجري كالمعتاد، كما تسير الحياة بشكل طبيعي في هضبة الجولان.

وخلال ساعات الليلة الماضية، تساقطت نحو 15 سنتيمتر من الثلوج على جبل الشيخ، حيث كانت درجات الحرارة صباح اليوم 2-.

4.jpg

ومن المناطق التي يتوقع تساقط الثلوج عليها في الشمال منطقة ميرون وكنعان، أما في جبال المركز، فمن المتوقع تساقط الثلوج في منطقة "غوش عتسيون" ،الخليل وبيت ايل، فيما قد تساقط الثلوج على القدس لكنها ستكون مخلوطة مع الماء وبالتالي ليس متوقعا أن يتراكم على الأرض.

أمطار غزيرة وعواصف رعدية

على مستوى المطر، فقد تساقطت الامطار، الليلة الماضية وصباح اليوم، من اقصى الشمال حتى اقصى الجنوب، مصحوبة في بعض الأحيان بعواصف رعدية وبَرَد.

3.jpg

وحذرت الارصاد الجوية من احتمالات تشكل سيول وفيضانات في الأودية شرق وجنوب اسرائيل، فيما تنخفض درجات الحرارة اكثر وتكون تحت معدلها لمثل هذا الوقت من العام ، وقد تكون درجات الحرارة الأكثر انخفاضا في البلاد منذ بدء الشتاء.

وتشير توقعات الراصد الجوي الى أن الأمطار ستتواصل بشكل متقطع حتى تتوقف يوم الجمعة ، وستكون نهاية الأسبوع باردة جدا.

من جانبها ذكرت سلطة الطبيعة والحدائق، ان العديد من الاودية والانهار خاصة في منطقة الشمال، تشهد تيارات قوية، وفي بعضها قد تفيض المياه عن ضفافها.

5.jpg

اما في طقس فلسطين فيكون الجو يوم غد الاربعاء غائماً الى غائم جزئي و شديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، وتسقط امطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق تضعف فرصة الهطول ليلا ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

طقس فلسطين الخميس 2020/01/23: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم شديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ،وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق نهارا وخلال ساعات المساء والليل تتأثر المنطقة بمنخفض جوي وتسقط امطار متفرقة مساء تشتد خلال ساعات الليل ، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
1.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد