توقيع عقود أربع منح ممولة من اليابان بقيمة 344.371 دولار

توقيع عقود أربع منح ممولة من اليابان بقيمة 344.371 دولار

وقع سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماغوشي، اليوم الاثنين، مع ممثلي جمعيه اصدقاء المريض (المستشفى الاهلي -الخليل)، وبلدية الكرمل، وبلدية كوبر، ومسشتفى العيون، على أربعة عقود لمنح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنسانيGGP) ) في مقر الممثلية اليابانية ب رام الله ، وبلغت القيمة الاجمالية للتمويل 344.371 دولار.

وبموجب العقود، حصلت جمعيه اصدقاء المريض (المستشفى الاهلي -الخليل) على منحة قيمتها 87 ألف دولار لتوريد جهاز تخطيط القلب لقسم الأطفال، ويهدف المشروع إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة في المسشفى، ولتلبية احتياجات مرضى القلب، خاصة عند الأطفال. 

وحصلت أيضاً بلدية الكرمل على منحة قيمتها 89930 دولارا لتجهيز 6 غرف صفية، وغرف مكتبية عدد 2 في الطابق الارضي لمدرسة خلة حيان في الكرمل، لتحسين الظروف التعليمية لمدرسة خلة حيان، وسيتم نقل 165 طالبا من الصف الأول الى الصف الخامس، و11 معلما الى الصفوف الجديدة بعد انتهاء المشروع.

كما حصلت بلدية كوبر على منحة قيمتها 89175 دولارا لتوسيع شبكة المياه في البلدة وتوصيل المياه الى 65 عائلة اضافية، لتسهيل الحصول على المياه وتحسين جودتها، من خلال تمديد 2100 متر من الانابيب المجلفنة تحت الارض في 8 مواقع في القرية غير موصولة حاليا بشبكة المياه .

وحصل مستشفى العيون على منحة بقيمة 78266 دولارا لتوريد أجهزة طبية لمستشفى العيون في غزة ، لتحسين الخدمات الصحية في المستشفى، من خلال توفير جهاز التصوير المقطعي الأمامي ومصباح الشق وجهاز الصدمات الكهربائية.

وهنأ ماغوشي مستشفى الأهلي، وبلدية الكرمل، وبلدية كوبر، ومستشفى العيون، متمنيا التوفيق والنجاح في تنفيذ مشاريعهم والإستفادة منها لاحقاً.

وأكد التزام اليابان الثابت بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وأهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد