بالصور: نفايات لبنان تتحول الى أعمال فنية

نفايات لبنان تتحول الى أعمال فنية

حول فنانون لبنانيون النفايات المنتشرة في شوارع لبنان الى لوحات ومنحوتات فنية من مواد مختلفة أعيد تدويرها بشكل جيد لتصبح أعمال ابداعية تحمل في طياتها رسائل تهدف الى ابراز فكرة أهمية المحافظة على نظافة البيئة وسلامتها.

ونظم الفنانون في العاصمة بيروت معرضا فنيا بعنوان " ثورة ضد سوء إدارة النفايات" لتسليط الضوء على مخاطر الواقع البيئي واثاره الصحية وتكلفتها المادية وامكانية الاستفادة منها اقتصاديا عبر الادارة الجيدة لتلك النفايات بإعادة تدويرها بما يعود بالنفع على البيئة في لبنان.بحسب جريدة الآن الكويتية.

EOtEzIWVUAAdmbk.jpg


 

ويسود هدوء حذر وسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد موجة مواجهات اندلعت، مساء أمس الأحد، بين محتجين وقوات الأمن، وأسفرت عن 90 إصابة.

وأفاد ت وكالة الاناضول التركية بأن المحتجين تراجعوا من منطقة مجلس النواب (البرلمان) إلى منطقة "الصيفي" القريبة منه، وسط بيروت، بعد تمشيط قوات مكافحة الشغب بمؤازرة من الجيش لمحيط المجلس، قبل أن تخلوا ساحات وسط المدينة من المحتجين.

وبحسب الوكالة فقد استخدمت قوات الأمن والجيش القنابل المسيلة للدموع بشكل كثيف لتفريق المحتجين وإبعادهم من منطقة البرلمان.

EOtEzFAWkAEOB-f.jpg


 

وفي وقت سابق الأحد، أقدم عدد من المحتجين على تحطيم محال شركة "ألفا" الرئيسية للاتصالات التابعة للدولة، بعد اقتحامها في وسط بيروت.

ومساء الأحد، أعلن الصليب الأحمر اللبناني، في تغريدة عبر "تويتر"، إصابة 90 شخصا جراء المواجهات في بيروت بين المحتجين قوات الأمن.

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019، احتجاجات شعبية أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

EOtEzJ0U0AAsiZL.jpg
EOtEzHhUYAAOi7x.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد